أردوغان : لن نرضخ للإرهاب الاقتصادي

أردوغان : لن نرضخ للإرهاب الاقتصادي
أردوغان : لن نرضخ للإرهاب الاقتصادي

أردوغان : لن نرضخ للإرهاب الاقتصادي

أنقرة/ نيوترك بوست

صرح  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده لن ترضخ للإرهاب الاقتصادي المُمارس ضدها في الأونة الأخيرة، وأضاف بأن  الهجمات التي استهدفت الاقتصاد التركي في الأشهر الأخيرة، لا تختلف عن القذائف والصواريخ التي كانت تستهدف حدود البلاد.

وقال أردوغان في الكلمة الختامية للاجتماع التشاوري والتقييمي الثامن والعشرين لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة: " لم نرضخ أمام الإرهاب الدبلوماسي والمسلح، فإننا لن نستسلم للإرهاب الاقتصادي".

و أضاف  قائلا: "هناك جهات تسعى جاهدة لعرقلة تحقيق أهداف تركيا لعام 2023، إلا أننا نقول بأن تركيا قادرة على تحقيق ما هو أكثر، وذلك عبر التكاتف والتضامن".


إقرا أيضاI أردوغان يزور العراق أواخر 2019


وأكد أن التدابير التي اتخذتها حكومته في المجال الاقتصادي، ساهمت في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، لافتا أن تركيا تستطيع إنجاز الكثير من النجاحات عبر التكاتف والتعاضد.

وتابع : "أمامنا أكثر من 4 أعوام خالية من توترات الاستحقاقات الإنتخابية، وعازمون على تحقيق التحولات البنيوية التي نحتاجها واحدة تلوى الأخرى".

وأشار إلى استمرار التوازن في الاقتصاد بالربع الأول من العام الحالي، مبينا أن كافة المعطيات تؤشر لصعود بمنحى إيجابي، عند النظر إلى المؤشرات.

وبشأن بنتائج الانتخابات المحلية التي جرت نهاية مارس/آذار الماضي، قال أردوغان: "لا ننحي باللائمة على المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم للتحالفات الأخرى، بل نراجع أنفسنا ونسأل عن سبب امتناعهم عن التصويت لنا"

مشاركة على: