ذهبي الأبطال .. صراع العروش بين ملوك أوروبا

ذهبي الأبطال .. صراع العروش بين ملوك أوروبا

إسطنبول - نيو ترك بوست

تنطلق أولى منافسات الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، والتي ستجمع بين توتنهام الإنجليزي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي قي ذهاب الدور ما قبل النهائي من البطولة القارية، فيما يستضيف برشلونة الإسباني فريق ليفربول الإنجليزي، غدا الأربعاء، لحساب الجولة ذاتها.

وسيخوض توتنهام  مباراة اليوم على ملعبه الجديد، وهو الأكبر لأحد الأندية في العاصمة الإنكليزية، في غياب ورقتيه الهجوميتين المتمثلتين بهدافه هاري كاين الذي يعاني من إصابة في الكاحل يتوقع أنها وضعت حداً لموسمه، والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين بداعي الإيقاف.

ويعتبر أياكس أكثر الأندية الأوروبية تسجيلاً للأهداف هذا الموسم مع 160 في مختلف المسابقات (111 في الدوري المحلي، و17 في الكأس و32 في دوري الأبطال مع التصفيات) وبالتالي يتعيّن على مدافعي توتنهام ومن خلفهم الحارس الفرنسي هوغو لوريس أن يكونوا في كامل جاهزيتهم.

في المقابل، يعتبر تواجد توتنهام في نصف نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 1962، إنجازاً لأن الفريق لم يتعاقد مع أي لاعب في مطلع الموسم الحالي واضطر مدربه بوكيتينو الى التعامل مع الإصابات الكثيرة التي طالت الفريق على مدار الموسم.

وحقق أياكس بطل المسابقة أربع مرات آخرها عام 1995، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أسقط فريق يوفنتوس الإيطالي في تورينو 2-1 إيابا، وذلك بعد أن سقط الفريق الهولندي في فخ التعادل 1-1 على ملعبه ذهاباً، ليبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1997.

ونجح توتنهام في إزاحة مانشستر سيتي، أحد أفضل الفرق في أوروبا حالياً، في الدور ربع النهائي بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه، اذ فاز عليه في لندن 1-0 ذهاباً، وخسر إياباً 3-4.

وعلى ملعب "كامب نو"، يستعد نادي برشلونة الإسباني لخوض اختباره الأصعب هذا الموسم عندما يستضيف نادي ليفربول، مساء الأربعاء، ويعتبر النادي الكتالوني تلك المواجهة هي الأهم في موسمهم الحالي، وذلك على الرغم من الثقة الكبيرة المتواجدة لديهم في قدرتهم على التأهل للنهائي.

وسيفتقد برشلونة الذي توّج رسمياً بالدوري الإسباني، في لقاء ليفربول لاعب واحد بسبب الإصابة هو رافينيا، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

ولن يغيب عن ليفربول أي لاعب بسبب الإصابة، خاصةً بعد عودة متوسط الميدان تشامبرلين من الإصابة ومشاركته في المباراة الماضية أمام هدرسفسيلد في الدوري، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

يشار إلى أن مواجه الإياب ستكون في السابع من مايو/ أيار القادم بين برشلونة وليفربول في ملعب أنفيلد، فيما سيلتقي أياكس أمستردام وتوتنهام في "يوهان كرويف أرينا" في الثامن من الشهر ذاته.


اقرأ أيضاً| برشلونة بطل الدوري الاسباني للمرة الـ26 في تاريخه 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com