أردوغان يتوعد كل من يختلق العراقيل أمام المستثمرين

أردوغان يتوعد كل من يختلق العراقيل أمام المستثمرين
أردوغان يتوعد كل من يختلق العراقيل أمام المستثمرين

أردوغان يتوعد كل من يختلق العراقيل أمام المستثمرين

أنقرة  - نيوترك بوست

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كل من يختلق العراقيل أمام المستثمرين المحليين والدوليين في تركيا مؤكداً أنه سيتصدى لهم شخصياً.

وأشار أردوغان إلى أن حكومته مصممة على خفض سعر الصرف والفائدة والتضخم إلى مستويات تتوافق مع الأهداف المنشودة.

وبين خلال حديثه أن كل المؤشرات تدلل على دخول الاقتصاد التركي في المنحى التصاعدي مجددا.

وقال أردوغان في كلمته خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الغرف والبورصات التركي بالعاصمة أنقرة: "المكائد المتتالية ضد بلدنا وأمتنا في الآونة الأخيرة تهدف لإخضاع تركيا سياسيًا واقتصاديًا".

وتابع أردوغان مضيفاً البعض يدلون بتصريحات غير سليمة، يحاولون من خلالها خلق مناخ سلبي حول احتياطي العملات الأجنبية، وأؤكد أننا سنصل إلى أهدافنا المنشودة لعام 2023، ولرجال الأعمال دور مهم في بلوغ أهدافنا".

وكشف خلال تصريحاته أن بلاده تمكنت تحقيق نجاحات كبيرة خلال الـ17 الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه النجاحات تعتبر مؤشر لما سيتم انجازه في المستقبل.

وأردف قائلاً : "متوسط النمو السنوي لتركيا خلال الفترة الممتدة بين عامي 2003 و2018، بلغ 5.6 بالمئة، وفي هذه الفترة دخلت إلى تركيا استثمارات دولية بقيمة 210 مليارات دولار".

وأوضح أن عدد السياح خلال العام الماضي بلغ 46 مليون سائح ،كما شهدت الصادرات ارتفاعاً من 36 مليار دولار إلى 169 مليار دولار

ولفت خلال حديثه إلى أن هناك وجهات تعمل على تشويه صورة الاقتصاد التركي من خلال التطرق إلى الديون العامة للبلاد.

وقال أردوغان :" نسبة الديون العامة لا تعادل سوى 13.7 بالمئة بالمقارنة مع الدخل القومي لتركيا".

وأكد الرئيس أردوغان أن تركيا حيدت خلال الأيام الثلاثين الأخيرة أكثر من 170 إرهابيا، وقال: "أوقفنا ليلة أمس 12 عنصرا من ي ب ك الإرهابي في إزمير"

مشاركة على: