الشرطة الألمانية تعتذر بسبب تصرفات لاجئ سوري

الشرطة الألمانية تعتذر بسبب تصرفات لاجئ سوري
الشرطة الألمانية تعتذر بسبب تصرفات لاجئ سوري

الشرطة الألمانية تعتذر بسبب تصرفات لاجئ سوري

برلين - نيو ترك بوست

في سابقة لم تعهدها ألمانيا من قبل، اعتذرت الشرطة الألمانية بسبب سكوتها عن اعتداءات قام بها لاجئ سوري.

فبحسب صحيفة "بيلد الألمانية"، ذكرت أن لاجئا سوريا قام بعدة اعتداءات طالت العديد من الأشخاص في الشوارع وداخل المترو في مدينة "ماغدبورغ" التابعة لمقاطعة "زاكسن".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الألمانية لم تتحرك حيال هذه التصرفات، وذلك بحجة أن الشاب السوري اعتقل سابقاً ولكن أطلق سراحه لأن الأطباء قالوا إنه يجب مراعاة وضعه النفسي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة الألمانية أعلنت اعتذارها لعدم تحركها، وتعهدت بأنها سوف تصلح كل الأخطاء التي حدثت سابقا بسبب الشاب السوري الذي يبلغ من العمر 34 عاما.

من جانبه، بين رئيس مفتشي شرطة "ماغدبورغ" توم أوليفر أن هناك انحراف عن المعايير المهنية للتحقيق من قبل المحققين.

وأكد أوليفر أن السبب الرئيسي في الأحداث التي حصلت هو حالة الشاب النفسية وتقاعس الادعاء العام وخاصة بعد الحادث الذي وقع في 18 نيسان الماضي، حيث أقدم الجاني على ضرب طالبة سورية وكسر أنفها وعندما حاول شاب مغربي الدفاع عنها ضربه على وجهه ورأسه ولم تفعل الشرطة حينها شيء بحجة مراعاة وضعه النفسي.

وقامت الشرطة بإعادة اعتقال اللاجئ السوري بعد ادراكها أن حالة الطالبة السورية خطرة جدا، كما سبق أن اعتدى الجاني على شاب باكستاني بالضرب في المترو.

 وأكد أوليفر أن الاعتذار كان واجباً، مبيناً أن سوف يعتذر شخصيا من كل الأشخاص الذين تعرضوا للاعتداءات

الجدير بالذكر أن حكومة "ماغدبورغ" تدرس إمكانية ترحيل الشاب السوري بسبب كثرة الاعتداءات التي قام بها، علما أنه طلب أن يرحل في وقت سابق.

مشاركة على: