مقتل 5 مدنيين في قصف على إدلب شمال غربي سوريا

مقتل 5 مدنيين في قصف على إدلب شمال غربي سوريا
مقتل 5 مدنيين في قصف على إدلب شمال غربي سوريا

مقتل 5 مدنيين في قصف على إدلب شمال غربي سوريا

إدلب - نيوترك بوست

أسفرت الهجمات الجوية والبرية التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه على منطقة خفض التصعيد" بإدلب شمال غربي سوريا عن مقتل 5 مدنيين وإصابة عدد من المواطنين بجروح .

وتشهد التجمعات السكنية الواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد هجمات مكثفة يشنها نظام الأسد وداعميه وذلك منذ انعقاد اجتماع الدول الضامنة لمسار أستانة، في 25-26 نيسان/أبريل الماضي

وذكر مراسل الأناضول أن ساعات الصباح الأولى شهدت قصفاً جوياً على مناطق الريف الجنوبي والجنوب الشرقي لمحافظة إدلب، طال بلدة سراقب.

هذا وشهدت قرى مرتحون، ومرديخ، واللج، والجانودية، وحاس، والهبيط، والنبي أيوب، وكرسعة، وحسانة، واحسم، وبسامس، وأرنبة، وسفوهن، وابدتيتا والشيخ مصطفى، والفطيرة وحزارين عدة استهدافات.

وذكر مرصد الطيران التابع للمعارضة أن الهجمات أطلقتها طائرات حربية روسية انطلقت من حميميم وقاعدة حماة العسكرية".

وبلغ عدد القتلى على يد النظام خلال أبريل نيسان المنصرم 127 مدنياً وفق تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان (مستقلة)،

يذكر أنه في منتصف سبتمبر/أيلول 2017، تم التوصل إلى اتفاق  بين الدول الضامنة على إنشاء منطقة خفض تصعيد في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في مايو/ أيار من العام نفسه.

وفي سبتمبر 2018، أبرمت تركيا وروسيا، اتفاق "سوتشي" من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة المشمولة بالاتفاق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه.

مشاركة على: