نائب أردوغان: سنواصل محاربة الإرهابيين على طول الحدود

نائب أردوغان: سنواصل محاربة الإرهابيين على طول الحدود
نائب أردوغان: سنواصل محاربة الإرهابيين على طول الحدود

نائب أردوغان: سنواصل محاربة الإرهابيين على طول الحدود

أنقرة - نيو ترك بوست

أكد فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، اليوم الأحد، أن بلاده ستواصل عملياتها على طول حدودها حتى القضاء على كل التهديدات التي تواجهها.

وقال نائب أردوغان، في مقابلة مع قناة (كانال 7) التلفزيونية، إن أنقرة ستواصل عملياتها العسكرية على طول حدودها حتى القضاء على كل التهديدات التي تواجهها.

وأضاف أن تركيا تبحث مع روسيا الوضع في منطقة تل رفعت الحدودية مع سوريا، قائلاً  ”الاتفاق هو أن نتوقف هناك (في تل رفعت) لكن إذا استمرت هذه الهجمات فإن الأمر قد يأخذ شكلا مختلفا. ونناقش هذا مع روسيا“

وأعلن تنظيم "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، سيطرته على قريتي مرعناز والمالكية شمال سوريا، وسط أنباء عن عملية مشتركة للجانبين ضد المسلحين الأكراد بتل رفعت.

وتأتي هذه التحركات بعد الإعلان عن استشهاد ضابط تركي وإصابة آخر، السبت، جراء هجوم شنته "وحدات حماية الشعب" الكردية في منطقة عفرين شمال سوريا انطلاقا من مدينة تل رفعت.

كما استشهد أمس 3 جنود أتراك استشهدوا بقذائف أطلقها عناصر حزب العمال الكردستاني من شمال العراق، أصابت قاعدة عسكرية تركية في محافظة هكاري الحدودية.

وفي سياق آخر، أكد أوقطاي، أن بلاده لن ترضخ مطلقا لأي عقوبات أمريكية بسبب صفقة شراء منظومة إس-400 الدفاعية من روسيا، لافتاً إلى أن  المخاوف الأمريكية من هذه المسألة غير منطقية وأضاف أن تركيا لن تتراجع.

ولطالما حذرت واشنطن من الصفقة التركية الروسية، مؤكدة أن المنظومة الصاروخية الروسية قد تقوض قدرات الطائرات إف-35 المقاتلة، كما لوحت بعقوبات محتملة إذا مضت أنقرة قدما في الصفقة الروسية.

وتؤكد أنقرة أنه ليس هناك تعارض بين صفقة منظمة إس-400 وصفقة إف-35 وإنها لن تتخلى عن صفقتها مع موسكو.

 

 

 

 

مشاركة على: