تنتياهو يتوعد غزة والمقاومة ترد بالصواريخ

تنتياهو يتوعد غزة والمقاومة ترد بالصواريخ
تنتياهو يتوعد غزة والمقاومة ترد بالصواريخ

تنتياهو يتوعد غزة والمقاومة ترد بالصواريخ

القدس المحتلة - نيو ترك بوست

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، القوات الإسرائيلية بمواصلة ”الضربات المكثفة“ على قطاع غزة، في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية إطلاق صواريخها باتجاه البلدات والمدن المحاذية للقطاع.

وقال نتنياهو الذي يتولى أيضا منصب وزير الدفاع في بيان "أصدرت توجيهات لقوات الدفاع الإسرائيلية هذا الصباح بمواصلة الضربات المكثفة ضد الإرهابيين في قطاع غزة كما أصدرت تعليمات بتعزيز القوات حول قطاع غزة بالدبابات والمدفعية وقوات المشاة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 450 صاروخا، رصد نظام القبة الحديدية عددا كبيرا منها، أطلقت على مدن وقرى جنوب إسرائيل منذ يوم الجمعة، وأكد أنه هاجم نحو 220 هدفا تابعا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وعقد نتنياهو اجتماعا طارئا للمجلس الوزاري الأمني المصغر، وقال إنه أمر الجيش بمواصلة هجماته بقوة، محملا حركة حماس المسؤولية "ليس فقط عن اعتداءاتها وعملياتها، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي، وهي تدفع ثمنا باهظا على ذلك".

وأضاف مخاطبا الإسرائيليين "أصغوا بدقة إلى تعليمات الجبهة الداخلية، هذه التعليمات تنقذ الحياة، نعمل وسنواصل العمل من أجل استعادة الهدوء والأمان لسكان الجنوب".

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن إسرائيل مستعدة لخوض المعركة حتى لو كانت في ذكرى قيامها التي ستحل قريبا، بينما قال وزير البناء والإسكان يؤاف جالانت إن الوضع ليس واضحا وقد يؤدي التصعيد إلى معركة شاملة.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش رونين مانيليس للإعلام الأجنبي إن الهجمات ستتواصل على قطاع غزة لعدة أيام، وإنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.


اقرأ أيضاً| استشهاد 7 فلسطينيين في غزة ومقتل إسرائيلي 


 

مشاركة على: