480 مليون دولار من قطر لدعم الشعب الفلسطيني

 480 مليون دولار من قطر لدعم الشعب الفلسطيني
480 مليون دولار من قطر لدعم الشعب الفلسطيني

480 مليون دولار من قطر لدعم الشعب الفلسطيني

الدوحة - نيو ترك بوست

خصصت قطر 480 مليون دولار على شكل منح وقروض ومساعدات إنسانية؛ لدعم الشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان أصدرته الإثنين، إن "قطر خصصت 300 مليون دولار على شكل منح وقروض، لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية".

وحسب البيان فإن 180 مليون دولار تم تخصيصها لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين و دعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة لا سيما أثناء شهر رمضان الكريم ولمواجهة موسم الصيف الذي تزداد الحاجة فيه إلى الكهرباء.

وأوضحت الخارجية القطرية أن ذلك "الدعم يأتي انطلاقا من أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني"، مضيفة " كما يأتي لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على احتياجاته الحياتية الضرورية في ظلّ الظروف الصعبة المفروضة عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

ودعت الدوحة "المجتمع الدولي بكافة مكوناته دولاً ومنظماته إلى القيام بمسؤولياته الإنسانية والأخلاقية ومساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق لتجاوز الأزمة الإنسانية التي يواجهها"، مؤكدة "التزامها التامّ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق للحصول على كافة حقوقه المشروعة".

ويعاني الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة من ظروف اقتصادية وسياسية تزداد سوءا عاماً بعد آخر، لا سيما في الأخير المحاصر منذ 12 عاماً عاش خلالها 3 حروب مدمرة.


اقرأ أيضاً| تهدئة في غزة بجهود مصرية قطرية 


 

مشاركة على: