سيناتور أمريكي: حان وقت الوقوف في "وجه جزار دمشق"

سيناتور أمريكي: حان وقت الوقوف في "وجه جزار دمشق"
سيناتور أمريكي: حان وقت الوقوف في "وجه جزار دمشق"

سيناتور أمريكي: حان وقت الوقوف في "وجه جزار دمشق"

واشنطن/باريس-نيو ترك بوست

طالب السيناتور الأمريكي “ليندسي غراهام” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بالتدخل لحماية محافظة إدلب من هجوم نظام الأسد وروسيا.

وقال غراهام عبر حسابه في “تويتر”: على ترامب والعالم التحدث بخصوص الهجوم الجديد للأسد على مدينة إدلب.

وحذر السيناتور من مجزرة مرتقبة في المنطقة إضافة إلى ازمة النازحين، مؤكدا أنه “حان الوقت لكي يقف العالم في وجه جزار دمشق، احموا إدلب”.

من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف في إدلب، بسبب الهجمات التي ينفذها النظام وحلفاؤه على منطقة “خفض التصعيد”.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال ماكرون، إن “ضربات النظام وحلفائه، بما فيها تلك التي استهدفت مستشفيات، أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين في الأيام الأخيرة”.

وفي تغريدة ثانية، أضاف ماكرون: “الوضع الإنساني في سوريا حرج ولا يوجد خيار عسكري مقبول، ندعو إلى إنهاء العنف ودعم الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي”.

وكانت الأمم المتحدة، ناشدت، الاثنين، للعمل على وقف التصعيد في حماة وإدلب والالتزام باتفاق “سوتشي”، داعياً الدول الضامنة (تركيا، روسيا، إيران)، إلى السعي من أجل تحقيق ذلك.

يذكر أن مناطق “خفض التصعيد”، تشهد تصعيداً غير مسبوق من قبل قوات النظام وروسيا، على مناطق، ما تسبب بمقتل 364 مدنياً، بينهم 118 طفلاً، منذ مطلع شباط الماضي، بحسب فريق “منسقو استجابة سوريا”.

كما تسببت الحملة العسكرية بنزوح أكثر من 317 ألف مدني، من المناطق التي تتعرض للقصف إلى مناطق أكثر أمناً، وسط مخاوف من ارتفاع الأعداد إلى الضعف، في ظل الحملة العسكرية الشرسة.

مشاركة على: