تعدد الزوجات سبباً كافياً لحظر التجنيس في ألمانيا

 تعدد الزوجات سبباً كافياً لحظر التجنيس في ألمانيا
تعدد الزوجات سبباً كافياً لحظر التجنيس في ألمانيا

تعدد الزوجات سبباً كافياً لحظر التجنيس في ألمانيا

برلين - نيوترك بوست

كشف وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، عن تعديلات جديدة يعتزم إدخالها على قانون الجنسية بحيث يكون تعدد الزوجات سبباً كافياً لحظر التجنيس على من يتقدم لنيل الجنسية الألمانية.

وأعرب وزير الداخلية عن أمله بأن تتم هذه التعديلات في مطلع الخريف.

ومن المرتقب إدخال هذه القاعدة في إطار إصلاح جديد لقانون الجنسية بحلول الخريف المقبل وفقاً لما أفادت به مصادر من وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وذكرت المصادر أن هذا القرار سيلبي مطلباً لمؤتمر وزراء الداخلية على مستوى الولايات.

ولفتت المصادر إلى أن وزراء الداخلية في الولايات يرون أن الاندماج في "الظروف الحياتية الألمانية" شرط للتجنيس، حيث إنه من المنتظر من كل مواطن جديد - بحسب وجهة نظرهم- "التماهي مع المجتمع" بجانب "الاستبعاد الواضح لتعدد الزوجات".

وفي نيسان / أبريل الماضي أعلن وزير الداخلية الألمان عن نيته بإدخال هذه القاعدة بشأن تعدد الزوجات في الإصلاح الأخير لقانون الجنسية، الذي أقره مجلس الوزراء الألماني

وأوضحت بيانات المصادر، أن بسبب مخاوف من جانب وزارة العدل تقرر آنذاك الموافقة أولاً على سحب الجنسية الألمانية من مقاتلي المليشيات الإرهابية مزدوجي الجنسية، بحسب ما نص عليه ميثاق تشكيل الائتلاف الحاكم بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

ومن المنتظر أن يتم مطلع الخريف المقبل طرح مسودة جديدة من قبل وزارة الداخلية تنظم النقاط التي لا يوجد اتفاق بشأنها، والتي من بينها تمديد مهلة سحب التجنيس من مزوري الهوية من خمسة إلى عشرة أعوام بحسب المصادر ذاتها.


اقرأ المزيد| ألمانيا: انطلاق دورات الاندماج بمشاركة أكثر من مليون مهاجر ولاجئ 


 

مشاركة على: