أطعمة عليك تجنبها على مائدة رمضان

أطعمة عليك تجنبها على مائدة رمضان

جنيف - نيوترك بوست

دعت منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة العمل على تحضير الطعام بشكل صحي خلال شهر رمضان، وطالبت بالابتعاد عن المشروبات والأطعمة التي تشكل خطراً على الجسم.

وفي هذا الصدد أطلق أيوب الجوالدة، المستشار الإقليمي للتغذية بالمنظمة في حوار مسجل عبر موقع المنظمة تحذيره من تناول الطعام المقلي، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الملح والبهارات لتقليل شعور الصائم بالعطش، وأن تكون معظم الأغذية طازجة قدر الإمكان.

وحذر من الاكثار من شرب المياه بعد الإفطار مباشرة لأن ذلك يضر بالمعدة ويصيبها بالإرهاق الشديد.

ونصح بتوزيع الكمية التي يحتاجها الجسم بين الإفطار والسحور، لافتاً إلى الكمية التي يحتاجها الجسم من المياه تتراوح بين 8-12 كوبا من الماء وهذا يوازي حوالي لترين.

وأكد على أهمية المياه لجسم الصائم لأنها تعمل عملية "غسيل" للجهاز الهضمي والكلى والأمعاء، وبالتالي تساعد على تخلص الجسم من السموم.

ونصح بعدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية على وجبة الإفطار والسحور، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.

وبين أن لهذه المشروبات خطر كبير خاصة إذا تم تناولها على معدة فارغة حيث يسبب تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة انقباض الأوعية الدموية وعدم تدفق الدم للمعدة مسبباً صعوبة في

ونصح بتناول الحلويات بعد ساعتين من الإفطار لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات والدهون المشبعة التي تزيد العبء على المعدة، مشيراً إلى أن تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة يتسبب في تخمر الطعام بالمعدة، الأمر الذي يؤدى إلى الإصابة بالتلبك المعوي والانتفاخ الشديد.


اقرأ المزيد| مشروب سحري لمنع العطش في رمضان 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com