السلطات التركية تسلم جثة "جاسوس الإمارات" إلى ذويه

السلطات التركية تسلم جثة "جاسوس الإمارات" إلى ذويه
السلطات التركية تسلم جثة "جاسوس الإمارات" إلى ذويه

السلطات التركية تسلم جثة "جاسوس الإمارات" إلى ذويه

أنقرة-نيو ترك بوست

سلمت السلطات التركية جثمان مواطن فلسطيني متهم بالتجسس لصالح الإمارات إلى ذويه يوم الإثنين حيث حمل بالطائرة إلى العاصمة المصرية القاهرة في طريقه إلى قطاع غزة لمواراته.

ونفى السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فائد مصطفى لـ"عربي21" ما أوردته صحيفة تركية، بشأن استمرار بقاء جثة المتهم بالتجسس لصالح الإمارات زكي مبارك حسن، داخل الطب العدلي التركي، بسبب "عدم تقدم سفارة بلاده وبلغاريا، التي يحمل جنسيتها بطلب لتسلمه".

وكان حسن، الذي ألقت السلطات التركية القبض عليه مع فلسطيني آخر، بتهمة التجسس، أعلن عن انتحاره داخل سجن سيليفري بإسطنبول.

ولم يؤكد السفير الفلسطيني أو ينف، الخبر الذي أوردته صحيفة "حرييت" التركية، بشأن تأخر الدول التي يحمل مبارك جنسيتها في التقدم بطلب استلام الجثمان، لكنه شدد على أن الجثمان "غادر الأراضي التركية باتجاه قطاع غزة".

وبشأن نتائج تشريح الجثة قبل تسليمها، علق مصطفى بشكل مقتضب وقال: "لم نتسلم حتى الآن نتائج تشريح الجثمان، من السلطات التركية".

ونشر زكريا حسن شقيق زكي على حسابه بموقع "فيسبوك" صورة قال إنها لترجمة شهادة الوفاة التي أصدرتها السلطات التركية، إلى اللغة العربية.

ووفق ما ورد في الصورة أشار التقرير إلى أسباب "طبيعية" بالإضافة إلى خانة أشارت إلى أنها ناتجة عن "جروح".

وتحدث شقيق زكي في منشوره، عن "آثار تعذيب"، شاهدها على جثة شقيقه، بعد وصوله إلى القاهرة.

وكانت صحيفة "حرييت" التركية قالت صباح الاثنين، إن جثة "حسن تعاني من البيروقراطية الدبلوماسية، ولا تزال داخل مركز الطب العدلي".

ولفتت الصحيفة إلى أن الجثة "لا يمكن تسليمها، سوى بتقديم طلب رسمي من قبل القنصليات، التي يحمل الشخص جنسيتها، وهي فلسطين وبلغاريا"، لافتة إلى أنهما "لم تقوما بذلك".

وأشارت إلى أن تقريرا مفصلا بشأن الحادثة، سينشر لاحقا دون تقديم مزيد من التفاصيل.

مشاركة على: