نصائح لقهر العطش في رمضان

نصائح لقهر العطش في رمضان
نصائح لقهر العطش في رمضان

نصائح لقهر العطش في رمضان

جنيف - نيوترك بوست

قدمت منظمة الصحة العالمية، بعض النصائح التي تساعد الصائمين لتقليل إحساس بالعطش والتغلب على الطقس الحر في نهار رمضان.

ونصحت المنظمة الصائمين بالتواجد في مكان مضلل وجيد التهوية، وتتجنب أشعة الشمس وذلك في الأيام الحارة من رمضان التي يمتد فيها الصيام لساعات طويلة.

ودعت المنظمة بضرورة شرب كمية كبيرة من المياه بين وجبتي الإفطار والسحور لا تقل عن 10 أكواب لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل خلال ساعات النهار، حيث تزيد معدلات تعرق الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة.

 ولفتت المنظمة في كتاب أصدرته الأحد، إلى أن هناك عدد من الأطعمة غنية بالخضروات الطازجة، مثل الطماطم والخيار، تعوّض الجسم بعض من السوائل التي يفقدها خلال الصيام، كما أنها غنية بالألياف.

وقالت المنظمة على الصائمين ضرورة تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، لأن الكافيين قد يسبب كثرة التبول، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

وطالبت الصائمين بتناول الفواكه المثلجة التي تحتوي على الماء للتحلية مثل البطيخ والشمام، أو الفواكه الموسمية الأخرى الغنية بالماء مثل الخوخ والبرتقال.

وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المقلية التي تشعرك بالعطش، واستخدام طرق أخرى في الطهو، مثل الطهو على البخار، أو الطهو في الفرن.

ونصحت بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالملح مثل النقانق واللحوم المصنعة، والمملحة، ومنتجات الأسماك، والمخللات، والأجبان المالحة.


اقرأ المزيد| الصحة العالمية تقدم نصائح هامة لسحور مثالي في رمضان 


 

مشاركة على: