دعوات تركية لرفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين

دعوات تركية لرفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين
دعوات تركية لرفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين

دعوات تركية لرفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين

اسطنبول/ نيوترك بوست

طالبت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"، الأربعاء، الدول العربية بـ "ضرورة العمل الجاد على رفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين، وحقهم في العيش بكرامة لحين تحقيق عودتهم إلى ديارهم".

 ودعت الجمعية خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في إسطنبول، بالتعاون مع الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء"الدول العربية والإسلامية المضيفة للاجئين الفلسطينين، إلى تحسين ظروفهم المعيشية والانسانية والاقتصادية.

وشدد  المؤتمر على  "ضرورة العمل الجاد على رفع القيود المفروضة على تنقل اللاجئين الفلسطينيين، وحقهم في العيش بكرامة لحين تحقيق عودتهم إلى ديارهم".

وأكد أن "الذكرى الـ 71 تأتي في ظروف مضطربة يشهدها العالم، في ظل انحياز أمريكي كامل إلى جانب الكيان الصهيوني الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويعيث فيها فسادا".


إقرا أيضاI مؤرخ تركي : قدمنا 3886 شهيداً في فلسطين وسوريا وسيناء قبل 100 عام


و أضاف: "بداية من اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وليس انتهاء بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين الأونروا، كمقدمة لشطب حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة فيما بات يعرف بصفقة القرن".
وشدد المؤتمر على "أهمية نزع الشرعية عما يسمى بإسرائيل، بصفتها كيان غاصب محتل يمارس الإرهاب والقتل بحق الشعب الفلسطيني، وتسبب بمأساة إنسانية عمرها 71 عاما".

وتابع: "في هذا اليوم يجدد اللاجئون الفلسطينيون العهد بالتمسك بحقهم بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948".

ودعا المؤتمر "المجتمع الدولي بكل مؤسساته للضغط على الكيان الصهيوني الغاصب للحق الفلسطيني منذ 71 عاماً، لتنفيذ القرارات الدولية التي تنص على وجوب عودة اللاجئين إلى ديارهم".

وطالب بـ"المحافظة على المؤسسات الدولية الشاهدة على نكبة فلسطين، وعلى رأسها الأونروا، وندعو الدول المانحة لزيادة الدعم المقدم لها، والإيفاء بالتزاماتها المالية لاستمرارها بتقديم الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين (...)".

وشدد على أن "مسيرات العودة الكبرى تخط تاريخا في سفر النضال الفلسطيني، وترسم طريق العودة للديار".

 

مشاركة على: