بالتفاصيل.. إجراءات زيارة عيد الفطر للاجئين السوريين في تركيا

بالتفاصيل.. إجراءات زيارة عيد الفطر للاجئين السوريين في تركيا

متابعة خاصة نيوترك بوست 

أعلن مدير معبر باب السلامة العميد قاسم قاسم إجراءات زيارة عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا عبر المعابر الثلاثة.

وقال قاسم في بث مباشر على صفحة معبر باب السلامة إن العام الحالي سيسمح فقط لنحو 150 ألف مواطن سوري ممن يحملون بطاقة الكميلك " الحماية المؤقتة" فقط، ولن يسمح لمن لديهم جنسية أو إذن عمل أو حتى إقامة سياحية.

وذكر أن الزيارات ستبدأ يوم غد الجمعة السابع عشر من مايو عند الساعة الثامنة صباحاً، مشيراً إلى أن السلطات التركية حددت مدة الدخول ب14 يوماً والتي تنتهي في 31 مايو الجاري.

وأشار إلى أن العودة إلى تركيا تبدأ بتاريخ 10-6-2019 وتستمر لمدة ستة أشهر لغاية 1-11- 2019، لافتاً إلى أنه جرى دمج إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى مع بعضهما.

وقال إن العودة إلى تركيا ستتوقف لمدة شهر والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، والتي تستمر من 19-7-2019 وحتى 19-8-2019، وتستأنف العودة من 20-8-2019 وجتى 1-11-2019.

من جهة ثانية، ذكر العميد قاسم أن زيارات عيد الأضحى ستبدأ في 22-7 -2019 ، وحتى   9-8-2019، فيما تبدأ العودة العودة 19-8-2019  لغاية 31-12- 2019.

وأكد أنه سيجري نشر رابط التسجيل صباح غد ويبدأ الحجز، مشدداً على أن موضوع الزيارات خاص بالجانب التركي، وهم من يقرروا الزيارات من عدمها، وأيضاَ هم من يقومون بنشر الرابط الخاص بالتسجيل.

وطالب العميد قاسم المواطنين السوريين الذين لديهم رغبة جدية بالزيارة بالتسجيل عبر الرابط، محذراً من التسجيل من أجل التسلية، "فهذا من شأنه حرمان الأخرين من الزيارة".

وذكر أن الحجز يجب أن يكون بشكل فردي، بمعنى أن كل فرد سواء بالغ أو طفل يجب عليه الحجز.

وأضاف " الأطفال دون 18 عاماً، يجب أن يكونوا بصحبة الوالدين، واذا كان أحد الوالدين لا يرغب بالقدوم عليه مراجعة النوتر للحصول على إذن خطي للأولاد".

ودعا الزائرين لضرورة الحصول على اذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات للتمكن من الوصول إلى المعبر، إضافة إلى التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكمليك.

ونبه إلى أنه لن يسمح لأحد بالعودة لتركيا إلا حسب الحجز المحدد، وتابع " بمعنى أن الذهاب والعودة فقط حسب الحجز".

وأشار إلى أن إجراءات الدخول والخروج الأن باتت في يد إدارة الهجرة والجوازات، وقال منبهاً المواطنين " إذا غادرت تركيا خلال الخمس سنوات وأسقطت الكمليك أو تم ترحيلك اجبارياً فلا تأتي إلى زيارات العيد لأنك لا تستطيع العودة إلا بعد خمس سنوات".

 

 

نيو تورك بوست

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com