عائلة سعودية تقيد خادمة فلبينية بشجرة عقاباً لها

عائلة سعودية تقيد خادمة فلبينية بشجرة عقاباً لها
عائلة سعودية تقيد خادمة فلبينية بشجرة عقاباً لها

عائلة سعودية تقيد خادمة فلبينية بشجرة عقاباً لها

الرياض - نيوترك بوست

أظهرت صوراً تم تداولها عبر وسائل إعلام عالمية خامة فلبينية تم تقيدها من قبل عائلة سعودية في الرياض بشجرة وذلك عقاباً على ارتكابها خطأً صغيراً.

وعقب اتنشار الصور سارعت سلطات بلاد الخدمة لتقديم مساعدة لها وأكدت وزارة خارجية الفلبين أنها ساعدت الخادمة المتضررة في العودة إلى وطنها.

وأشار بيان الخارجية الفلبينية الأسبوع الماضي إلى أن ملف الخادمة المدعوة، لوفيلي أكوستا بارويلو، أحيل إلى سفارة مانيلا في الرياض في التاسع من مايو الجاري، لتتم إعادة المرأة إلى بلادها في نفس اليوم.

وبعد متابعة الملف أكدت الخارجية الفلبينية الواقعة وتم تقيد الخادمة بشجرة من قبل صاحب العمل.

وتم نشر الصورة بمساعدة إحدى زميلات الخادمة على حسابها في موقع "فيسبوك"، صورا لتلك "العقوبة "مطالبة حكومة الفلبين بالتدخل ومساعدة المرأة الخادمة، وأعاد نحو 90 ألف شخص نشر هذا الخبر والصور.

وأكدت الزميلة الأخرى للخادمة في "فيسبوك" أن صاحب العمل السعودي، يلجأ إلى عقوبة بدنية بحق الخادمات عقابا على أي أخطاء صغيرة، مشيرة إلى أن الخادمة البالغة من العمر 26 عاما رُبطت بشجرة بعد أن تركت قطعة أثاث منزلية تحت أشعة الشمس الحارقة.

وشكرت الخادمة سفارة بلدها مبدية قلقها إزاء مصير الخادمين الفلبينيين الآخرين الذين انضموا علنا إلى الدعوة لمساعدتها.

ويقدر عدد الفلبينيين العاملين في الشرق الأوسط وإفريقيا بـ2.3 مليون شخص، معظمهم نساء، وهذه ليست المرة الأولى التي ترد فيها تقارير عن تعرضهم لانتهاكات مزعومة من قبل أصحاب العمل.

مشاركة على: