الطين الأحمر لعلاج جفاف البشرة في رمضان

الطين الأحمر لعلاج جفاف البشرة في رمضان

متابعة نيوترك بوست

يتمتع الطين الأحمر بفوائد متعددة، منها أنه مثالي للبشرة الجافة والفاقدة للحيوية كما أنه مفيد للشعر الجاف الذي يحتاج إلى تعزيز حجمه وزيادة في كثافته.

فما هي استعمالاته وفوائده لترطيب البشرة والشعر خلال ساعات الصوم الطويلة في شهر رمضان؟

تتميز بودرة الصلصال الحمراء بغناها بالعناصر المعدنية الغذائية مما يسمح لها بتأمين إشراق فوري للبشرة ،تم استخدامها منذ القدم حيث كانت تستعملها كليوباترا في الخلطات التي تعتمدها للعناية بجمالها.

ومن فوائد الطين الأحمر أنه ينشط الدورة الدموية الصغرية في البشرة. وهو يتمتع بخصائص مهدئة ومنشطة تعيد الحيوية إلى البشرة، تعالج جفافها، وتحميها من التحسس والإصابة بالعد الوردي. كما أنه مفيد للعناية بالبشرة الدهنية والشعر الفاقد لحيويته وحجمه.

مكونات الطين الأحمر 

يتكون الطين الأحمر من السيليكا، الحديد، الكلسيوم، الألمنيوم، البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور، الصوديوم، النحاس، الزنك، السيلينيوم، الكوبالت، المنغنيز.. هذه المجموعة من المعادن تتوفر عادة في الطين الأحمر. وهذا الغنى بالعناصر المعدنية هو الذي يؤمن الفائدة التي يتمتع بها هذا الطين في المجال التجميلي.

لديه قدرة كبيرة على امتصاص الإفرازات الدهنية لذا يكثر استعماله من أصحاب البشرة الجافة والحساسة وذات الطابع الدهني، ويقي البشرة من الجفاف والتلوث.

فوائد الطين الأحمر 

بتمتع الطين الأحمر بفوائد كثيرة منها قدرته على شد البشرة، وتنقيتها، وإضفاء لمسة من الإشراق عليها. وهو يعيد الحيوية إلى البشرات الجافة والمتعبة، كما أنه مزيل فعال للسموم، ينظم إفرازات البشرة ويخفف من الاحمرار الذي يطالها.

يتواجد بكثرة في الصيدليات والمتاجر التي تبيع منتجات طبيعية ومنتوجات خاصة بالحمية، أو عبر الإنترنت.

ينصح باختيار الطين الأحمر الذي تم تجفيفه بحرارة الشمس، كونه يبقى محافظاً على جميع خصائصه. كما ينصح باختيار البودرة الناعمة جداً منه كونها مفيدة جداً في المجال التجميلي.

• لتحضير قناع الطين الأحمر الخاص بالبشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من بودرة الطين الأحمر مع 3 ملاعق كبيرة من زيت نباتي قد يكون زيت الجوجوبا أو زيت الأرغان. طبقي هذا القناع مرة أسبوعياً على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً.

استعيني بهذا القناع خلال رمضان للتخفيف من جفاف البشرة وفقدانها للحيوية.

لدى تطبيقه كقناع على الشعر، يساعد الطين الأحمر على امتصاص الإفرازات الدهنية. وهو ينقي فروة الرأس ويزيل الشوائب المتراكمة عليها. يناسب هذا القناع الشعر ذات اللون البني، وهو يؤمن له اللمعان، والنعومة، والحجم.

• لتحضير قناع الطين الأحمر الخاص بالشعر:

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من بودرة الطين الأحمر مع القليل من الماء. أضيفي إلى هذا الخليط نقطتين من زيت النعناع الأساسي، نقطتين من زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي، ونقطتين من زيت إكليل الجبل الأساسي. طبقي هذا القناع على فروة الرأس ودلكيه بنعومة ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيداً. استعملي هذا القناع مرة أسبوعياً خلال فترة الصوم للحفاظ على شعر صحي ولامع.

استعمالات الطين الأحمر

لتنظيف البشرة بنعومة، اخلطي القليل من الطين الأحمر مع الماء للحصول على عجينة رخوة يتم فركها على البشرة ثم تركها لتجف لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء وتطبيق كريم مرطب.

إذا كانت بشرتك حساسة وفاقدة للحيوية، اخلطي ملعقة كبيرة من بودرة الطين الأحمر مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز وملعقتين كبيرتين من ماء الزهر. طبقي هذا الخليط بشكل يومي على بشرتك لتهدئتها. واعلمي أن فرك بشرة الجسم بالطين الأحمر أثناء الاستحمام يساعد على تنشيطها، شدها، وحمايتها من الجفاف.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com