انطلاق معرض المنتجات الصينية في إسطنبول

انطلاق معرض المنتجات الصينية في إسطنبول
انطلاق معرض المنتجات الصينية في إسطنبول

انطلاق معرض المنتجات الصينية في إسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست

تستضيف مدينة إسطنبول التركية، اعتباراً من اليوم الخميس، معرض المنتجات الصينية (ChinaHomelife Turkey)، بمشاركة نحو 600 شركة صينية.

وافتتح المعرض أبوابه بحضور.مساعد رئيس بلدية مدينة هانغ زهو الصينية "هو واي"، ومساعد والي إسطنبول إسماعيل غولتكين، ورجال أعمال، وزائرين.

ويقام المعرض الذي تستضيفه إسطنبول للمرة السادسة، على مساحة 12 ألف متر مريع، ومن المنتظر أن يستضيف 2500 وفد تجاري، ويُعقد على هامشه 650 لقاء ثنائيا.

ويقدر عدد المنتجات المعروضة بـ 50 ألفا، منها النسيج والملابس الجاهزة والإكسسوارات والبياضات ومواد البناء والمعدات والأجهزة المنزلية والأثاث والإلكترونيات والهدايا والزجاجيات ومستلزمات المطابخ والحمامات والمواد الغذائية.

 

وقال مساعد رئيس بلدية مدينة هانغ زهو الصينية، في كلمة خلال الافتتاح، إن حجم التجارة بين مدينته وتركيا ارتفع العام الماضي بنسبة 5 في المئة، ليبلغ 700 مليون دولار.

وأضاف "هو" أن واردات مدينته من تركيا زادت بنسبة 23 في المئة، معربا عن أمله تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين "هانغ زهو" وتركيا، وجني ثمار التعاون معا، من خلال معرض العام الحالي.

من جانبه، أكد المدير العام لمعارض (ChinaHomelife) بينو بيلاي، أن المعرض هو أكبر المعارض الصينية في تركيا.

وأضاف: "نتيح الفرصة في هذا المعرض للقاء الموردين الصينيين مع العملاء في المدن التركية الكبيرة. جميع الشركات هنا هي شركات منتجة، ولهذا الفرصة كبيرة بالنسبة إلى العملاء الأتراك غير القادرين على القدوم إلى الصين".

بدوره، قال غولتكين، إنه من دواعي سرور بلاده إحياء طريق الحرير، وزيادة حجم التجارة بين تركيا والصين، مشدداً على أهمية العلاقات بين تركيا والصين.

يشار إلى أن المعرض الذي ينظم مرة واحدة خلال العام في 13 بلدا، سيستمر حتى 25 مايو/ أيار الجاري،


 

مشاركة على: