منع شركة هواوي من تصنيع هواتف بفتحات بطاقة SD

منع شركة هواوي من تصنيع هواتف بفتحات بطاقة SD
منع شركة هواوي من تصنيع هواتف بفتحات بطاقة SD

منع شركة هواوي من تصنيع هواتف بفتحات بطاقة SD

سان رامون - نيوترك بوست

بعد أن أزال اتحاد SD شركة هواوي الصينية من قائمة الأعضاء تم منع الشركة من تصنيع منتجات بما في ذلك الهواتف الذكية، متضمنة فتحات بطاقة SD، أو microSD.

ويأتي هذا القرار بعد توقيع الرئيس الأنريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذًا يضعها ضمن القائمة السوداء، الأمر الذي دفع الشركات في الولايات المتحدة إلى الابتعاد عنها تدريجيًا.

وتوضح زيارة لموقع اتحاد SD على الإنترنت أن الشركة الصينية قد تمت إزالتها من قائمة أعضاء الاتحاد، وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي حتى الآن، فإن هذا الأمر سيجعل من المستحيل على هواوي إنتاج وبيع أجهزة تدعم SD.

يذكر أن مقر الرئيس للاتحاد SD يقع في سان رامون بولاية كاليفورنيا، ويطور ويرخص استخدام المعايير المتعلقة بتخزين ومنتجات SD.

بالرغم من عدم صدور اعلان عام حول الموضوع إلا أن الاتحاد اتخذ هذه الخطوة كجزء من الحظر الأمريكي على شركة هواوي.

ولكن التأكيدات تخرج من الاختفاء المفاجئ لاسم هواوي من قائمة الشركات الأعضاء يتحدث بصوت أعلى من أي بيان صحفي.

وكانت هناك تحركات في عالم أندرويد لإزالة إمكانية توسعة مساحة التخزين الداخلية، من خلال بطاقات microSD، لكنها لم تحصل على كثير من الزخم، حتى على الهواتف الرائدة التي تخلصت من مقبس سماعة الرأس 3.5 ميليمتر الأقدم.

وتُشكل خطوة إزالة هواوي من أعضاء اتحاد SD خطرًا على هواتف هواوي وعلامتها التجارية الأخرى، هونر Honor، من الفئة المتوسطة والمنخفضة المواصفات، إذ تأتي عادًة هذه الهواتف مع مساحة تخزين أقل نسبيًا.

وسعت هواوي إل تطوير تقنيتها المسماة nanoSD أو NM، وأعلنت عنها لأول مرة مع هاتف Mate 20 Pro في أواخر عام 2018، وبالرغم من ذلك ما يزال من غير المعروف كيفية تأثير هذه التكنولوجيا الجديدة، التي يتعذر الوصول إليها بسهولة، حتى بالنسبة لهواتف هواوي.

وتبيع هواوي في الوقت الحالي أربعة أجهزة قراءة بطاقات تقبل بطاقات microSD في متجرها الرسمي المسمى VMALL، ومن المفترض أن تزيد الشركة الصينية من إنتاجها لبطاقات NM، وتخفض أسعارها لتلبية الطلب الجديد الذي ستواجه.

وتفقد هواوي ببطء قوتها في مجال تصنيع الهواتف الذكية، حتى في ظل وجود إمكانات لإنتاج رقاقات الهاتف المحمول، وتقنية بطاقة التخزين الخاصة بها، كما يؤدي فقدان دعم ARM إلى وضعها في مأزق كبير، ويمكن أن تجد هواوي نفسها خارج نطاق أعمال الهاتف المحمول بسرعة.

مشاركة على: