ما أسباب غياب الحكم التركي شاكير عن نهائي أبطال أوروبا

ما أسباب غياب الحكم التركي شاكير عن نهائي أبطال أوروبا

نيو ترك بوست - بشار حاج علي 

جنيد شاكير حكم دولي في كرة القدم، تركي من مدينة إسطنبول، أصبح اليوم أحد أفضل الحكام في العالم إن لم يكن هو يتصدر اللائحة بالفعل من كثرة تميزه و مستواه الفني و البدني الذي مكنه من إدارة المباريات التي أسندت إليه بكل كفاءة و اقتدار.

شاكير البالغ من العمر 43 عاما كان متوقعا له قيادة مباراة نهائي دوري الأبطال لهذا العام و التي تجمع فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين ، لكن حسابات لجنة التحكيم في الاتحاد الأوربي ضربت التوقعات و بخاصة حين تم تكليفه لقيادة مباراة نصف النهائي بين ليفربول و برشلونة و ذلك كان حجر عثرة أمام شاكير ليكون أول حكم أوربي يقود النهائي مرتين خلال 4 أعوام بعد إدارته نهائي 2015 بين فريقي برشلونة و جوفنتوس وتوج بعدها برشلونة بطلا للشامبيونزليغ تحت قيادة الإسباني غوارديلا .

شاكير بات علامة فارقة في التحكيم العالمي و مدرسة بحد ذاتها و هو يتمتع بشخصية قوية فريدة في طريقة تعامله مع اللاعبين و لا تغيب عنه الإبتسامة في الحالات الصعبة ما جعله يكسب ثقة و إحترام الأندية الأوربية مجتمعة.

وسبق للحكم الدولي شاكير إدارة أربع مباريات في مونديال روسيا 2018 و قبل ذلك ثلاث مباريات في مونديال البرازيل 2014 من بينها نصف النهائي بين هولندا و الأرجنتين و إياب نصف نهائي دوري الأبطال مرتين و نال الدرجة الدولية عام 2006 .

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com