دويتشه فيله : تركيا أصبحت قاعدة إقليمية لشركة هواوي الصينية

دويتشه فيله : تركيا أصبحت قاعدة إقليمية لشركة هواوي الصينية
دويتشه فيله : تركيا أصبحت قاعدة إقليمية لشركة هواوي الصينية

دويتشه فيله : تركيا أصبحت قاعدة إقليمية لشركة هواوي الصينية

أنقرة - نيوترك بوست

أفاد موقع “دويتشه فيله” باللغة التركية أن تركيا أضافت ثاني أكبر مركز للبحث والتطوير للشركة في العالم ، وبهذه الخطوة تصبح تركيا سوقاً مهماً وقاعدة إقليمية لشركة هواوي الصينية.

وأشار الموقع إلى أن شركة هواوي الصينية باتت ثاني أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية مبيعًا في تركيا.

وتمكنت الشركة من زيادة حصتها في السوق التركية من 3.2 في المئة في عام 2017 إلى 30 في المئة في شهر آذار/ مارس من العام الحالي.

وكشف مدير الشركة الصينية في تركيا، سيث وانغ عن توقعاته بارتفاع حصة هواوي في السوق إلى 35 في المئة بنهاية العام الحالي، لكنه أشار إلى أن العقوبات الأمريكية على الشركة قد يكون لها تأثير في المبيعات.

من جانبه أشار إيديز أكين، صاحب إحدى شركات مبيعات التجزئة إلى أن هناك اقبال ملحوظ للعلامة التجارية الصينية وخاصة بعد التوترات الأخيرة بين واشنطن وأنقرة.

ولفت إلى أن هناك ارتفاع في مبيعات هواوي بالرغم من الركود العام في السوق، منوهاً إلى الأتراك يقبلون على منتجات الشركة الصينية لجودتها العالية ورخص ثمنها.

بدوره، قال أوزغور شيتين، رئيس تحرير موقع تقني تركي، إن هواوي استثمرت الكثير في تركيا التي أصبحت تعمل كمركز لأسواق أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي عام 2002 بدأت الشركة الصينية أنشطتها في تركيا بافتتاح مكاتب لها في مدينتي أنقرة وإسطنبول

وفي عام 2009 افتتحت الشركة مركز الأبحاث والتطوير الذي يعد ثاني أكبر مركز تكنولوجي لها خارج الصين في تركيا، والذي يوفر خدمات لمشغلي الهواتف المحمولة في 30 دولة، معظمها من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية.

وبلغت استثمارات الشركة الإجمالية في تركيا نحو مليار ونصف المليار دولار، ويعمل في مركزها للأبحاث أكثر من 500 مهندس تركي.


اقرأ المزيد| بعد أزمة هواوي "هبوط جنوني" في سوق المستعمل 


 

مشاركة على: