أماكن سياحية مميزة لقضاء عطلة العيد في إسطنبول

أماكن سياحية مميزة لقضاء عطلة العيد في إسطنبول
أماكن سياحية مميزة لقضاء عطلة العيد في إسطنبول

أماكن سياحية مميزة لقضاء عطلة العيد في إسطنبول

تعتبر إسطنبول وجهة لكثير من السياح وخاصة خلال عطلة العيد لما تحتويه من أماكن مميزة ومعالم سياحية في غاية الجمال.

ويبحث الكثير من السياح والمقيمين من ذوي الأصول العربية عن أماكن مميزة لقضاء عطلة ممتعة في إسطنبول.

نيوترك بوست ترصد لكم سلسلة من الأماكن الترفيهية المميزة في إسطنبول التي يمكن لكم زيارتها خلال العيد والاستمتاع بها.

أولى هذه الأماكن المفضلة لكثير من السياح في تركيا :-

جزر الأميرات

وهي خمس جزر متنوعة الجمال والمساحة وجميعها مناسبة لإقامة حفلة شواء رائعة مع السباحة في ساحلها النقي والهادئ.

سُميّت جزيرة الأميرات بهذا الاسم منذ الفترة البيزنطيّة، فهي كانت تعتبر منفى لكلّ الأمراء، والملوك، والسلاطين، واستولى عليها العثمانيون عام 1453 ميلادي، وهي تتألف من تسع جزر رئيسيّة تختلف في مساحتها.

يوجد فيها العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم للسائح أكبر خدمة مميزة ، من هذه المطاعم ،مطعم ميتلو: هو مطعم يطلّ على البحر، ويقدّم أنواعاً متميزة ولذيذة من المأكولات البحريّة والمشويّة، والمشروبات الباردة.
مطعم لونا بارك: يعتبر هذا المطعم من أفخم المطاعم الموجودة في الجزيرة، ويطلّ على البحر، ويتميز باحتوائه على حديقة كبيرة وواسعة.
مطعم كوشيم: هو أحد المطاعم الشعبيّة المشهورة جداً في الجزيرة، حيث يقدم اللحوم والمقبلات اللذيذة، والحلويات الشعبيّة التركيّة كحلى كمال باشا.
مطعم ميلانو: يعتبر مطعم ميلانو إحدى أجمل وأفخم المطاعم، حيث يقدم جميع أصناف وأنواع المأكولات اللذيذة، والحلويات التركيّة المشهورة والتقليديّة

ـ ساحل فلوريا:

من أجمل السواحل المغلقة في المدينة، يمكن الذهاب إليه من الساعة السابعة صباحًا ويتم إغلاقه الساحة السابعة مساءًا، وهو مزود بجميع الخدمات وفيه العديد من المنقذين الذين يوفرون لكم الراحة النفسية أثناء السباحة.

ساحل أورتا كوي:

بعد قضاء أمتع الأوقات في فلوريا يمكنكم الاستمتاع باحتساء فنجان من القهوة التركية على إطلالة البحر المباشرة في منطقة أورتا كوي الواقعة أسفل جسر الفاتح والتي تحتوي العديد من المقاهي المطلة على البحر ومضيق البسفور مباشرة.

الأماكن التاريخية

للأماكن التاريخية المميزة نصيب من هذه الزيارات ،فكما هو معروف أن اسطنبول تحتضن العديد من الأماكن التاريخية ، فمن الجميل جدًا استغلال فرصة فروغ إسطنبول من سكانها وازدحامها والذهاب لزيارة الأماكن التاريخية مثل أيا صوفيا والمساجد الضخمة والتاريخية جميلة الرونق المعماري الفريد.

ـ غابات إسطنبول:

تحتوي إسطنبول العديد من الغابات الكثيفة والضخمة، وتنتشر هذه الغابات باهرة الجمال بطبيعتها في منطقة صاري يار وبعضها يطل على البحر الأسود، من خلال زيارة هذه الغابات المنتشرة بكثافة يمكن الحصول على الراحة النفسية وسط كثافة الأشجار والتمتع بجولة سباحة رائعة داخل مياه البحر الأسود النقية الصافية، وكما توجد أيضًا العديد من الأماكن المخصصة للشواء.

مراكز ومحلات التسوق:

تحتوي اسطنبول على العديد من مراكز ومحلات للتسوق و أغلب البضائع المعروضة تكون مخصصة لموسم العيد ونتيجة لانقضاء العيد يحرص التجار على بيع هذه البضائع بسعرها الحقيقي أو بربح بسيط فلا تنسوا الاستفادة من هذه الخصومات التي ستوفر عليكم الكثير من الأموال.

افضل المولات في اسطنبول تستحق الزياره

مجمع إستينيا بارك :- 

من اهم و اكبر مراكز التسوق في اسطنبول الاوروبيه في منطقة ساريير يحتوي على اكثر من ٣٠٠ محل ، ويجمع أشهر الماركات العالمية مثل شانيل و كارتير و الماركات التركيه الفخمه مثل Vakko و Gizia

والماركات التركيه بالاسعار المناسبه للجميع.

مول أوزدليك بارك:-

من ارقى مجمعات التسوق في منطقة ليفنت في أسطنبول الأوروبية يتميز بموقع ممتاز بجانب فندق و يندهام Wyndham Grand

يتكون المول من ٤ طوابق وأكثر من ١٤٠ محل تجاري منوع ،اغلبها من الماركات التركية المشهوره و ماركات تركيه مميزة جدا ليس لها فروع كثيره في اسطنبول مثل matmazel محل شنط ماركات عالمية بأسعار مخفضه

مشاركة على: