بازارات إسطنبول قِبلَةً مفضّلةً للسيّاح العرب والأتراك

بازارات إسطنبول قِبلَةً مفضّلةً للسيّاح العرب والأتراك

تعتبر تجربة التسوق في أسواق وبازارات إسطنبول من التجارب المميزة التي يجب أن يمر بها كل شخص يزور المدينة سواء كان مقيم أو مجرد زائر.

فإذا كنت من عشاق الهدايا التذكارية عليك بزيارة هذه الأسواق لتستمع بالمنتجات التركية الشهيرة.

وكالة نيوترك بوست رصدت لكم أشهر بازارات إسطنبول ومواعيد افتتاحها

بازار بشكتاش

يعد واحد من أشهر البازارات الرخيصة في اسطنبول، يفتح البازار أيام السبت، تصل إليه من تقسيم باص رقم DT2.

تجد فيه كل ما تحتاج إليه من خضرة وفواكه ومنتجات طعام، بالإضافة إلى تشكيلات واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، ويعد من الأماكن المميزة للحصول على الهدايا التذكارية الجميلة وبأسعار قليلة، مع ميزة الأسعار الرخيصة، والتي تعد أرخص 65% من الأسواق الأخرى في اسطنبول.

ولا يتوقف الأمر عند شراء الحاجيات فقط، فهو وجهة لكل الأتراك من فقراء وأغنياء، كما أنه مقصد لكثير من السياح، كما يتوجه إليه كثير من الممثلين الأتراك لشراء ما يحتاجون إليه من إكسسوارات ومنتجات خاصة بأفلامهم ومسلسلاتهم.

بازار فندق زاده

وهو يحمل اسم الفندق الذي يقع فيه، وعلى الرغم من وجود البازار داخل فندق، إلا أنه يصنف كواحد من البازارات الرخيصة في اسطنبول.

يقام يوم الجمعة يتميز الفندق بفخامته وشهرته الواسعة داخل مدينة اسطنبول، وتوفير بازار بداخله جعله مقصد لكثير من العرب والسياح، للشراء بأقل الأسعار وللاستمتاع بالشكل المميز للبازار.

ويجد السائح والمقيم كل ما يحتاج إليه من منتجات، خاصة من المفروشات ومنتجات النحاس المحفورة بدقة وجمال والمزخرفة بأجمل النقوش، مع المنتجات المنزلية والملابس، وتجد بداخله أيضا التوابل والبهارات التركية الشهيرة، ومحلات وأكشاك الطعام، ما يجعل التجول فيه تجربة ممتعة للغاية لمشاهدة تلك المنتجات والتعرف على الثقافة التركية القديمة بعراقتها وجمالها، أو شراء أجمل وأجود المنتجات وبأقل الأسعار.

بازار الاربعاء في فلوريا

يعرف بازار الفاتح بين الناس في تركيا باسم ” بازار الأربعاء”, وذلك لأنه يكتظ بالبائعين يوم الاربعاء بالتحديد منهم البائعون الجوالون, أو حتى أصحاب الأكشاك والمحال التجارية التي يصل عددها الى 2500 محل تجاري.

يشار إلى أن بازار الفاتح يتألف من 7 شوارع رئيسة و17 شارع فرعي من الأزقة التاريخية التي يفوح منها عبق التاريخ الأصيل، ويعرض فيه كل شيء ابتداءً من الفاكهة والخضراوات والملابس، وحتى الأدوات المنزلية.

بازار بكر كوي "بازار السبت بجوار ترام بكركوي"

Cumartesi Pazar Bakirkoy - بازار اسطنبول بمنطقة بكركوي BackFollow

بازار شعبي ومنوع لبيع الملابس والاثاث والاكسسورات وايضا الخضروات والفواكه .. يقام في يوم السبت من كل اسبوع بمدينة اسطنبول وبمنطقة بكركوي بجانب مول مرمرا فوروم .

السوق المسقوف في اسطنبول – البازار الكبير سوق يومي

يٌعد هذا السوق من أكبر المجمعات التاريخية في العالم و أحد أكبر و أقدم الأسواق الشعبية بإسطنبول و أكثرهم جذباً للسياح حيث يمتد عمره لأكثر من 550 عاماً .

يمكن الوصول لساحة بيازيد عبر استقلال الترام واي خط T1 والنزول في محطة Beyazıt

من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً

يعتبر السوق المسقوف في اسطنبول أو كما يسميه البعض السوق المغلق او البازار الكبير من أهم الأثار التاريخية لمدينة أسطنبول و من أهم ما يميز هذه المدينة الساحرة فهذا السوق كان مركزاً للبورصة في العهد العثماني و الذي تم تشييده في فترة فتح العثمانيين للقسطنطينية حيث أمر ببناءه السلطان محمد الفاتح عام 1461 ميلادية و أمر أن يكون السوق و المنازل و الجوامع في تلك المنطقة جميعهم مبنيون تحت سقفٍ واحد وتم بناء السوق المغلق تحديداً في هذا المكان ليخدم منطقة آيا صوفيا.

مساحة السوق حوالي 30 هكتار بما يعادل 30 ألف متر مربع ويضم 80 شارعاً ويحتوي على حوالي 4400 دكان وأكثر من 40 خان

لٌقب هذا السوق مؤخراً بأغلى نقطة في تركيا حيث يرتفع سعر إيجار المتر المربع الواحد فيه إلى 3 آلاف و 500 دولار .

 

رستا بازار في إسطنبول Arasta Pazar- İstanbul
 
احد أسواق المدين الجميلة إسطنبول ، هو السوق الذي يرتاده السياح اكثر من غيرهم من السكان المحليين، انه السوق الذي يحمل على جدرانه الهدايا وتتدلى من سقفه الفوانيس والثريات، في قلب مدينة السلاطين يقع ، وليس بالبعيد عن خليجها الجميل يبعد انه سوق السلطان احمد المعروف بسوق ارستا بازار في إسطنبول.
 
يقع السوق خلف جامع السلطان احمد الشهير في قلب المدينة ، ولا يبعد عن مركز المدينة شيء بينما يبعد مسافة 1 كلم عن خليج مرمرة في إسطنبول ، ويمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة ، او عبر وسائل النقل الكثيرة في إسطنبول من المناطق الأخرى .
 
شيد هذا السوق في العهد العثماني الا انه دمر في أواخر العصر العثماني، وقد اغلق واندثر حتى تم إعادة تأهيله وفتحه من جديد سنة 1981 ، وهو احد الأسواق المهمة في إسطنبول ويعتبر تحفة من تحف إسطنبول الجميلة بديكوراته القديمة ومحتوياته الكثيرة .
 
يعرض السوق الكثر من المعروضات والتي تكون في اغلبها هدايا وتذكارات حيث ان اكثر رواد السوق هم من السياح ، ويعرض المشغولات اليدوية كالسجاد والاقمشة والمنحوتات والمطرزات بالإضافة الى النصب التذكارية عن اهم المعالم التركية والكثير من المعروضات التي في اغلبها تصنع يديويا بدون تدخل المكائن بها.

بازار اورتاكوي 

سوق شعبي اسمه ” Ortakoy Bazzare” اي “سوق اورتاكوي” ويعتبر من اشهر معالم  منطقة اورتاكوي في اسطنبول واكثرها زيارة, حيث يضم السوق العديد من المحلات الصغيرة المتلاصقة ببعضها البعض والتي صممت على شكل اكواخ خشبية ترتصف الى جانب بعضها البعض, حيث تستطيع شراء الاكسسوارت التركية التقلدية اضافة الى التذكارات الصغيرة من اكشاك هذا السوق, وتتواجد بعض المقاهي والمطاعم على الساحل المطل على البوسفور والقريب جدا من الجسر المعلق ” boğaziçi köprüsü” حيث الاطلالة رائعة جدا وخصوصا في المساء حين يكون الجسر مضاء بألوان متنوعة وجذابة.

نيو تورك بوست
نيو تورك بوست

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com