أمير قطر يحدد موقفه من قمة مكة

أمير قطر يحدد موقفه من قمة مكة
أمير قطر يحدد موقفه من قمة مكة

أمير قطر يحدد موقفه من قمة مكة

الدوحة - نيو ترك بوست

أكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، عدم مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قمة مكة التي دعا إليها العاهل السعودي في 30 مايو/أيار الجاري.

وقالت الخاطر في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر، إن "رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني هو من سيمثل قطر في قمم مكة الثلاث".

وأكدت أن "قطر التي لم تغب يوما عن المشاركة الفعالة والإيجابية عربيا وإسلاميا ودوليا تغلّب مرة أخرى المصلحة العليا للمنطقة على الخلافات البينيّة".

وأضافت أيضاً "إن الظروف الصعبة والحساسة التي تمر بها المنطقة والتصعيد المتسارع يوميا، يتطلبان الحكمة والتعامل بمسؤولية، لذا فإن مشاركة دولة قطر والدول التي تتمتع بالعقلانية وحسّ المسؤولية تعدّ واجبا قوميا وإنسانيا لتحقيق الأمن الجماعي والمصلحة العليا لشعوب المنطقة ولعقلنة الخطاب القائم".

وكان أمير قطر قد تلقى رسالة خطية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تضمنت دعوة لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي في مكة المكرمة أواخر الشهر الجاري.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف بن راشد الزياني في الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

مشاركة على: