هذا هو الوقت الأمثل للحصول على الحلوى في رمضان

هذا هو الوقت الأمثل للحصول على الحلوى في رمضان

متابعة نيوترك بوست

حذر الدكتور «محمد حلمي»، استشاري التغذية، من تناول الحلويات بكثرة؛ لأنها من أكثر المشاكل التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن خلال شهر رمضان، وبالأخص عند المراهقين، وذلك لأنهم يتناولون الطعام حينما يحلو لهم، دون الاكتراث لزيادة الوزن، أو حتى لأضرار تناولها.

وبين حلمي خلال حديثه "لسيدتي " أن الوقت الأفضل لتناول الحلوى في رمضان بالنسبة للمراهقات هو بعد ساعتين إلى 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار، وبعد صلاة التراويح؛ وذلك حتى يتخلص الجسم من جميع السعرات الحرارية التي اكتسبها خلال وجبة الإفطار.

وأرجع حلمي سبب اختيار هذا الوقت لأن تناول كميات كبيرة من الحلويات بعد الإفطار مباشرة؛ تؤدي إلى تخزين الزائد على الحاجة في صورة دهون تحت الجلد، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن والبدانة، ومن ثم ارتفاع الضغط والكوليسترول.

وأشار حلمي إلى أنه في حالة تناول حلويات رمضان، مثل القطائف والكنافة؛ فيجب عدم تناول قمر الدين في نفس اليوم أبدًا.

وقال حلمي :"إنه يفضل تناول التمر الطبيعي بدلًا من تناول الحلويات الشرقية أو الحصول على مشروبات طبيعية بدون إضافة السكر، لافتا إلى أن تناول هذه الحلويات تمد الجسم بالسكريات اللازمة، والتي يحتاجها بعد يوم من الصيام، بالإضافة إلى احتوائها على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم أيضًا في هذه المرحلة العمرية المهمة،كما تساهم في الحصول على مزاج جيد.

وفي ختام حديثه حذر حلمي، حتى لا تصاب المراهقة بالسمنة والتلبك المعوي، عليها ألا تتناول الحلويات الدسمة الغنية بالدهون والسكريات بعد تناول اللحوم لأنها تعمل على زيادة التخمر والتعفن بالبطن، وتعسير عملية هضم الطعام.
وأشار إلى أنه لو كانت هناك رغبة جامحة لتناول حلويات بعد الطعام، فيفضّل أن تكون بعد ساعتين من تناول الوجبة، والأفضل أن تكون فاكهة، أو حلويات خفيفة غير دسمة.


اقرأ المزيد | أغذية لا تتخلي عنها أبدًا في رمضان 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com