الكرملين يحمل تركيا مسؤولية التصعيد في إدلب

الكرملين يحمل تركيا مسؤولية التصعيد في إدلب
الكرملين يحمل تركيا مسؤولية التصعيد في إدلب

الكرملين يحمل تركيا مسؤولية التصعيد في إدلب

موسكو - نيو ترك بوست

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إن هجمات الإرهابيين من محافظة إدلب شمال غربي سوريا، أمر غير مقبول ومسؤولية إيقافها تقع على تركيا.

وأضاف في تصريحات صحفية، "في إدلب، لا يزال هناك تركيز كبير للإرهابيين والمسلحين الذين يستخدمونه لمهاجمة الأهداف المدنية وتنفيذ هجمات عدوانية مختلفة على الأهداف العسكرية الروسية ومثل هذا الوضع غير مقبول".

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تتعاون الآن مع الجانب التركي "المسؤول تماما عن ضمان عدم حدوث مثل هذه الهجمات من إدلب".

ويوم الجمعة الماضي، قال بيسكوف أن مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب السورية تقع على عاتق الجانب التركي، وذلك بموجب بنود اتفاق سوتشي بين موسكو وأنقرة.

وقال بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، إن موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب، مضيفا "وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي هو مسؤولية الجانب التركي".

وتشن قوات النظام وحلفائه الروس والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد، التي تم التوصل إليها بموجب مباحثات أستانة.

وخلال مايو/ أيار الماضي، قتل 231 مدنيا في هجمات شنتها قوات النظام السوري وداعميه، على محافظة إدلب، بينهم 59 طفلا و56 امرأة، وإصابة 659 شخصا بينهم 163 طفلا و144 امرأة.


اقرأ أيضاً| النظام السوري يسيطر على بلدة القصابية في ريف إدلب 


 

مشاركة على: