بدائل صحية لحلويات العيد

بدائل صحية لحلويات العيد

متابعة نيوترك بوست

قدم موقع "طب ويب" الصحي أصنافاً من الحلويات الصحية تمنح الانسان شعوراً بالطاقة والسعادة دون أن تسبب له أي مشاكل ولكن بشرط أن يتم تناولها باعتدال ودون إسراف.

ومن هذه الأصناف التي نصح بها الموقع الفواكه المجففة حيث أوصى الموقع بتناول التمر والمشمش والقطين والأناناس والخوخ كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن.

ونصح الموقع بتناول التمر لأنه غذاء صحي يحتوي على العناصر الغذائية ذات القيم الغنية، لاحتوائه على السكريات التي تبلغ نسبتها 70% من مكوناته كما أنه غني بالأملاح المعدنية والفيتامينات، كما يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور، ونسبة منخفضة جدا من الدهون والبروتين.

وللتمر فوائد كبيرة منها أنه يخفف من الكولسترول والدهنيات بنسبة 33 بالمئة ويمنع التأكسد في الجسم وبهذا يمنع الشيخوخة.

وحذر الموقع من الاكثار منه والاكتفاء بأعداد محدودة منه وتعتبر 3 تمرات حصة غذائية كافية من هذه الفاكهة، فحبة تمر واحدة كبيرة تعطي 66 سعرة حرارية.

 السحلب أو المهلبية أو الأرز بالحليب

تحتوي هذه الأطباق من الحلوى على كمية عالية من البروتين والكالسيوم. ينصح باستخدام الحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة من السكر أو تفضيل محلي اصطناعي لتقليل كمية السكر والمحافظة على الوزن ودرجات السكر بالدم.

القطايف

يفضل أن تكون مشوية ويفضل حشوها بالجوز أو الجبنة قليلة الدسم وينصح باستبدال القطر العادي بالقطر المخفف.

سلطة الفواكه 

تعتبر بديلا صحياً لحلويات العيد فيها تحتوي على الفيتامينات، والمعادن والالياف الغذائية .

 آيس كريم (مثلجات) قليل السعرات الحرارية

يتميز باحتوائه على كمية أقل من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالآيس كريم العادي ينصح باختيار البوظة قليلة الدسم 2 بالمئة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com