القوات التركية تحيّد 10 إرهابيين شمالي العراق

القوات التركية تحيّد 10 إرهابيين شمالي العراق
القوات التركية تحيّد 10 إرهابيين شمالي العراق

القوات التركية تحيّد 10 إرهابيين شمالي العراق

أنقرة - نيو ترك بوست

حيّدت القوات التركية 6 إرهابيين في إطار عملية "المخلب"، و4 إرهابيين آخرين على الأقل في غارات جوية شمالي العراق، وذلك حسب بيان وزارة الدفاع التركية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم الثلاثاء، في حسابها على موقع تويتر، إن القوات التركية حيّدت 6 إرهابيين في إطار عملية المخلب، معلنة ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم إلى 34 منذ انطلاق العملية.

وفي 27 مايو/ أيار الماضي، أطلقت القوات التركية "عملية المخلب" بمنطقة "هاكورك" شمال العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد.

كما ذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان آخر، أن مقاتلاتها حيّدت 4 إرهابيين على الأقل في غارات نفذتها بمناطق أفاشين والزاب وغارا شمالي العراق.

وأكدت في بيانها على موقع تويتر، أن مقاتلاتها دمرت مخابئ ومستودعات أسلحة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في إطار الغارات الجوية.

وتستمر قوات الأمن والجيش التركي في استهداف مواقع تنظيم "بي كا كا" الإرهابي وملاحقة عناصره، في مناطق جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، وذلك ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة من داخل تركيا وخارجها مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

يُشار إلى أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل في شمالي العراق، معقلاً لها، وتنشط في العديد من مدنه وبلداته، وتحتل 515 من القرى الكردية في ذات البلد.

مشاركة على: