"غوغل" تحذر الولايات المتحدة الأمريكية

"غوغل" تحذر الولايات المتحدة الأمريكية
"غوغل" تحذر الولايات المتحدة الأمريكية

"غوغل" تحذر الولايات المتحدة الأمريكية

كاليفورنيا - نيو ترك بوست

حذرت شركة "غوغل" الأمريكية، من تشديد العقوبات الأمريكية على شركة هواوي الصينية، مؤكدة أن ذلك من شأنه أن يهدد الأمن القومي للولايات المتحدة.

ونقلت "فاينانشيال تايمز" عن "غوغل" قولها، "في الوقت الذي يتوقع فيه أن تلحق القيود الأمريكية ضررا بـ"هواوي" على المدى القصير، يحذر الخبراء من أن الإجراءات الأمريكية قد تجبر الشركة الصينية على البحث عن حلول مستلقة وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها، ما سيلحق الضرر بالوضع المهيمن لشركات أمريكية مثل "غوغل"، على المدى الطويل".

وذكرت الصحيفة أن "غوغل" تشعر بالقلق من التداعيات السلبية بسبب عدم السماح لها بتحديث نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" المثبت على هواتف "هواوي"، وتتخوف من أن ذلك سيدفع الشركة الصينية لتطوير نظامها الخاص.

وفي وقت سابق أوقفت غوغل تعاونها مع "هواوي" في استخدام نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي"، وذلك امتثالا للقيود التي فرضتها واشنطن على الشركة الصينية، حيث أدرجت وزارة التجارة الأمريكية "هواوي" في قائمتها السوداء.

وتعتمد "هواوي"، ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، على نظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل" لتشغيل هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن في ظل القيود الأمريكية، أعلن العملاق الصيني أنه سيطلق نظاما بديلا لـ"أندرويد" الخريف القادم.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية أدرجت عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي" في قائمتها السوداء، وحظرت التعاون معها دون الحصول على تصريح مسبق، وذلك بعدما وصلت الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية مع الصين إلى طريق مسدود.


اقرأ أيضاً| بعد حظر هواوي.. الضرر يلحق بمئات الشركات الأمريكية 


 

مشاركة على: