الزواج المبكر يسلب طفولة 23 مليون فتى

الزواج المبكر يسلب طفولة 23 مليون فتى

إسطنبول - نيو ترك بوست

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أن 23 مليون فتى تزوجوا قبل سن الـ 15، فيما يقدر إجمالي عدد الفتيان الذين تزوجوا وهم أطفال 115 مليون فتى في جميع أنحاء العالم.

وكشفت دراسة أممية معمقة، أن العدد الإجمالي المقدر لحالات زواج الأطفال يصل إلى 765 مليونا، حيث ينتشر زواج الذكور من الأطفال في دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب وشرق آسيا والمحيط الهادئ.

وتؤكد الدراسة التي أجرتها المنظمة الأممية في 82 دولة، أن 28 في المئة من الذكور في جمهورية إفريقيا الوسطى تزوجوا عندما كانوا أطفالا، ليحتل هذا البلد المرتبة الأولى في زواج الأطفال الذكور، فيما احتلت نيكاراغوا المرتبة الثانية بنسبة 19 في المائة، ومدغشقر المرتبة الثالثة بنسبة 13 في المائة.

وقالت هنريتا فور، المديرة التنفيذية لليونيسف، إن "الزواج يسرق الطفولة ويضطر العروسان الطفلان إلى تحمل مسؤوليات قد لا يكون الكبار مستعدين لها"، محذرة من أن "الزواج المبكر يؤدي إلى الأبوة المبكرة، وتأتي معه ضغوط إضافية لتوفير احتياجات الأسرة، مما يقلل فرص التعليم والعمل".

وتعد كل من أفريقيا وأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وجنوب وشرق آسيا والمحيط الهادئ الأكثر انتشارا لحالات زواج الأطفال الذكور، وتحتل جمهورية أفريقيا الوسطى المرتبة الأولى في زواج الأطفال الذكور.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com