وزير تركي يحذر من مخاطر الخطأ في الذكاء الاصطناعي

وزير تركي يحذر من مخاطر الخطأ في الذكاء الاصطناعي

تسوكوبا - نيوترك بوست

حذر وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، الأحد من مخاطر الذكاء الصناعي.

وقال ورانك:" إن أي خطأ صغير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن أن يتسبب في حوادث ضخمة، مثل ما حدث مع طائرات بوينغ 737 ماكس.

وأشار إلى أن تركيا تتفق مع مناقشة الدول الأعضاء في المجموعة، للمواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وأنها بجانب تأسيس نظام دولي عادل بخصوصه.

ودعا إلى مراعاة سيادة القانون والديمقراطية، أثناء تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي، "وإلى عدم ترك مستقبل هذه التكنولوجيا بيد حفنة من شركات الطيران الكبرى

وقال: خلال كلمته في اجتماع لوزراء الاقتصاد الرقمي، للدول الأعضاء في مجموعة العشرين، احتضنته مدينة تسوكوبا اليابانية "حوادث الطيران تتسبب في مقتل الكثيرين، وخسارة المليارات من الدولارات، فمن يحاسب هذه الشركات؟".

يذكر أنه في 10 من مارس الماضي، لقي157 شخصا مصرعهم، في تحطم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية، بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة أديس أبابا، إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك جراء خلل بنظام تعزيز خصائص المناورة فيها.

وتعد هذه الكارثة الثانية خلال الأشهر الأخيرة بالنسبة للطائرات من نوع "بوينغ 737 ماكس"، بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة "ليون إير" للخطوط الإندونيسية في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018، التي راح ضحيتها 189 شخصا.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com