لجنة الحج السورية تحدد قيمة الدفعة النهائية من التكاليف

لجنة الحج السورية  تحدد قيمة الدفعة النهائية من التكاليف
لجنة الحج السورية تحدد قيمة الدفعة النهائية من التكاليف

لجنة الحج السورية تحدد قيمة الدفعة النهائية من التكاليف

سوريا / نيوترك بوست

أفاد بيان  لجنة الحج السورية  بأنه تم تحديد قيمة الدفعة النهائية من تكاليف الحج التي يجب دفعها للموسم الحالي ـ حيث حددت قيمة الدفعة النهائية بـ 850 دولارًا لمكتب اسطنبول، و825 دولارًا في الجنوب التركي ومعبر باب السلامة، و800 دولار لمكتب باب الهوى، و675 دولارًا في لبنان.

وأشارت اللجنة إلى أن على من يريد الحج قارنًا أو متمتعًا أن يُسدد قيمة الهدي مع الدفعة النهائية مبلغًا وقدره 131 دولارًا أمريكيًا وسيُقطع له إيصال رسمي ممهور من المكتب.

أما بقية الدول فعلى الشكل التالي: الأردن 750 دولارًا، الإمارات 825 دولارًا، الكويت 875 دولارًا، العراق 775 دولارًا، مصر 875 دولارًا، وقطر 1150 دولارًا.


إقرا أيضاI وزير الأوقاف السوري يتهم السعودية بمنع السوريين من الحج


وحددت اللجنة مواعيد بدء وانتهاء تسديد قيمة الدفعة النهائية في جميع المكاتب، إذ تبدأ الأربعاء 12 من حزيران ولغاية 26 من الشهر نفسه.

وأشارت اللجنة إلى أنه “يُعتبر مستنكفًا من يتأخر عن التسديد ضمن المدة المحددة، ويتم حسم المبالغ المالية المدفوعة عنه وإعادة ما تبقى له من كلفة الحج بعد العودة من السفر”.

وكانت اللجنة حددت في آذار الماضي، قيمة الدفعة الأولى، وبلغت 2100 دولار أمريكي في كل من الشمال السوري وتركيا ولبنان والأردن ومصر، في حين بلغت 2175 دولارًا في دول الخليج.
ويأتي تحديد قيمة الدفعة  الثانية بعد الإعلان عن المواليد المقبولة وفق نظام الأكبر سنًا، إضافة إلى المواليد المقبولة وفق نظام القرعة.

وتتبع لجنة الحج السورية العليا عادة آلية في اختيار المقبولين لموسم الحج، تقوم على اختيار 65% منهم وفق نظام الأكبر سنًا، و35% منهم وفق نظام القرعة.

 

مشاركة على: