إصابة 26 مدنياً في عمل إرهابي بمطار أبها جنوب السعودية

إصابة 26 مدنياً في عمل إرهابي بمطار أبها جنوب السعودية

أبها – نيوترك بوست

أصيب 26 شخصاً مدنياً من عدة جنسيات جراء سقوط مقذوف على مطار أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي : "  عند الساعة (02:21) من صباح اليوم الأربعاء سقط مقذوف معادٍّ بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

وأوضح أن سقوط المقذوف أدّى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان، وتمّ نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج من جرّاء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

وبيّن العقيد المالكي؛ أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تمّ استخدامه في الهجوم.

وشدد على أن اعتراف جماعة الحوثيين مسئوليتها عن العمل يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com