كندا تعتزم توطين مهاجرين في 11 منطقة

كندا تعتزم توطين مهاجرين في 11 منطقة
كندا تعتزم توطين مهاجرين في 11 منطقة

كندا تعتزم توطين مهاجرين في 11 منطقة

أوتاوا - نيو ترك بوست

قالت الحكومة الكندية، أمس الجمعة إنها اختارت 11 منطقة في أنحاء متفرقة من المناطق الريفية البلاد، لاختبار برنامج جديد يهدف إلى جذب وتوطين المهاجرين.

وفي هذا الصدد نقلت شبكة (سي بي سي) الإخبارية المحلية عن وزير الهجرة، أحمد حسين إن الهدف من البرنامج هو تعويض "النقص الحاد في الأيدي العاملة بسبب هجرة الشباب وتراجع معدل المواليد وشيخوخة المجتمع".

وبين خلال حديثه أن المعادلة بسيطة للغاية، وتتمثل في جذب القادمين الجدد المزودين بالمهارات اللازمة والإبقاء عليهم، وسيمثل ذلك وصفة ناجحة بالنسبة للمجتمعات الريفية والشمالية في كندا".

وتابع: "لقد اختبرنا برنامجا مشابهًا في المقاطعات المطلة على المحيط الأطلسي، وأظهر بالفعل نتائج هائلة لكل من الوافدين الجدد والكنديين".

ولفت إلى أن لاده تعتزم بدء العمل مع المجتمعات المحلية هذا الصيف لمساعدتهم على تحديد المرشحين للإقامة الدائمة بحلول الخريف المقبل.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستكون بمثابة تجربة يمكن تعميمها لاحقا في أنحاء البلاد.

ومن المرتقب أن يدعم البرنامج الجديد التنمية الاقتصادية للمجتمعات من خلال اختبار سبل جديدة لسد احتياجات سوق العمل المتنوعة" بحسب تصريحات وزيرة التنمية الاقتصادية في المناطق الريفية، برناديت جوردان

وقالت:" "النتائج الأولية لبرنامج سابق في المقاطعات الأطلسية تظهر أنه حقق نجاحًا كبيرًا، وأنا سعيدة لأننا قادرون على تقديم هذا البرنامج الجديد لمواصلة تجربة الهجرة كوسيلة يمكن أن تساعد في ضمان استمرار حيوية المناطق الريفية في جميع أنحاء البلاد."

ويستقر حوالي 78 في المئة من القادمين الجدد إلى كندا في مدن كبيرة، مثل تورونتو ومونتريال وفانكوفر، في إطار برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية الحالية، لكن المناطق الريفية تواجه عجزا حادا في الأيدي العاملة، حسب المصدر نفسه. 


اقرأ المزيد|  توضيح هام للراغبين في الهجرة إلى كندا احذروا هذه الأمور


 

مشاركة على: