كبادوكيا تستقبل 122 ألف سائح خلال العيد

كبادوكيا تستقبل 122 ألف سائح خلال العيد

نوشهير - نيو ترك بوست

استقبلت منطقة كبادوكيا بولاية نوشهير وسط تركيا، حوالي 122 ألفا و82 سائح، خلال عطلة عيد الفطر، التي امتدت لـ 9 أيام.

وجاء متحف غوريمي المكشوف بالهواء الطلق في مقدمة الأماكن التي استقبلت أكبر عدد من السياح في المنطقة بـ 50 ألفا و487 سائح، ثم مدينة قايماقلي الواقعة تحت الأرض 25 ألفا و122 سائح.

وحلت مدينة "ديرين قويو" ثالثا بواقع 21 ألفا و101 سائح، بينما بلغ عدد السياح في بقية المتاحف في المنطقة السياحية حوالي 25 ألفا و372 سائح.

وشهدت الجولات عبر الأحصنة، والسيارات الجبلية، ورحلات المناطيد الحرارية، إقبالا كبيرا من السياح المحليين والأجانب في العطلة.

وتضم المنطقة كابادوكيا العديد من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة من نوعهما مثل "موائد الشيطان" أو "مداخن الجنيات"، كما تحفل بالبيوت، والكنائس، التي نحتتها الشعوب القديمة في الصخر.

وتعد  كابادوكيا من أهم المناطق السياحية في تركيا، وتشتهر بمناطيدها الحرارية التي تعتبر من أكثر الأنشطة جذباً للسيّاح خاصة في غورميه Göreme

وقال نائب رئيس بلدية غوريمي، إحسان شين أوز، بأن بلدة غوريمي جاءت في مقدمة مناطق كبادوكيا استقطابا للسياح، لافتاً إلى أن عدد السياح الأجانب يشهد ازيادا كبيرا مقارنة مع السنوات الماضية.

وأضاف "إن نسبة إشغال الفنادق في كبادوكيا خلال عطلة العيد بلغت 99 بالمئة، وجاءت غوريمي في مقدمة مناطق كبادوكيا، استقطابا للسياح، حيث بلغ عدد السياح في البلدة حوالي 150 ألف سائح، ما يشكل نحو 75 أضعاف عدد سكان غوريمي".

وأوضح بأنهم أنشأووا مرآبا للسيارات قبيل العيد، يتسع لنحو 500 سيارة، بالقرب من متحف غوريمي، ما وفّر الكثير من الراحة للسياح القادمين بسياراتهم الخاصة.

وأردف بأن الإقبال السياحي على المنطقة ازداد بشكل كبير خلال الموسم الحالي، مقارنة مع السنوات الماضية، لا سيما من قِبل السياح القادمين من دول شرق آسيا، والهند، وأمريكا اللاتينية، والقارة الأوروبية.


اقرأ أيضاً| أمراء وأميرات أردنيون يزورون "كبادوكيا" التركية 




 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com