مدن ألمانية جديدة مستعدة لقبول اللاجئين

مدن ألمانية جديدة مستعدة لقبول اللاجئين
مدن ألمانية جديدة مستعدة لقبول اللاجئين

مدن ألمانية جديدة مستعدة لقبول اللاجئين

ألمانيا / نيوترك بوست 

عبرت مدن ألمانية جديدة عن  استعدادها لقبول لاجئين جدد يتم إنقاذهم من البحر المتوسط ، حيث انضمت 60 مدينة ألمانية بما فيها هامبورغ وهانوفر وبريمن والعاصمة برلين إلى تحالف "مدن الملاذ الآمن"

 القرار جاء خلال  المؤتمر الذي عقدته منظمة "سي بروكن" في بلدية برلين ،حيث ذكرت صحيفة "تاغس شبيغل" ، أن جميع البلديات المشاركة من مدن ألمانية كبيرة وصغيرة أكدت من جديد، بالإضافة إلى حصتهم الأولية من مراكز استقبال اللاجئين، استعدادها لقبول لاجئين جدد يتم إنقاذهم من البحر المتوسط.

وفي هذا  الإطار ، قال عمدة مدينة برلين، مايكل مولر، في حديث مع "تاغس تسايتونغ" : "من مسؤوليتنا مساعدة المحتاجين وإظهار التضامن مع اللاجئين، وإنشاء هذا التحالف جزء من تلك المسؤولية، ونتيجة ضرورية للبؤس الإنساني في المتوسط".

بالمقابل  قال مولر، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، "لا يمكن أن يظل الوضع كذلك، نعرض كبلديات قبول أشخاص إضافيين أنقذوا من البحر ثم نفشل في ذلك، بسبب عدم موافقة وزير الداخلية الاتحادي".


إقرا أيضاI محكمة ألمانية تطالب اللاجئين باحترام قوانين البلاد


من جهتها، قالت المتحدثة باسم منظمة "سي بروكن" أنه من خلال سياسة الهجرة تقوم الحكومة الفدرالية بتصعيد الأزمة الإنسانية في البحر المتوسط، وهذا ما لا تتقبله المزيد من المدن في ألمانيا، وهمها الأساس البحث عن أساليب لإنهاء الموت على حدود أوروبا.

 وحسب "تاغس شبيغل" ، فإن  التحالف الذي تم تشكيله حديثاً من مدن مثل ديتمولد فرايبورغ فلنسبورغ، وهيلدسهايم، وكيل، وماربورغ، وبوتسدام، وروستوك، أساسه القانوني غير واضح حتى الآن لإعلان نواياه.

وأفادت الصحيفة عينها أن المحامية هيلين هوسر، قالت في جامعة هامبورغ خلال مناقشة مشروع بحثي حمل عنوان "مدن اللاجئين" أن المدن لديها بالفعل العديد من الفرص، ويمكنها سد الثغرات الواضحة في الحماية الدولية للاجئين، مبرزة أن الحكم الذاتي المحلي يعتبر نقطة انطلاق لسياسة اللجوء في المناطق الحضرية (...) وإن بإمكان بعضها تقديم أماكن إضافية مع إعلان استعدادها لاستقبال مجموعات أو أفراد معينين، إضافة إلى تغطية تكاليف التأشيرات.

 

مشاركة على: