جاويش أوغلو: ما تقوله تركيا يثير شغف العالم وكلمتنا باتت مسموعة

جاويش أوغلو: ما تقوله تركيا يثير شغف العالم وكلمتنا باتت مسموعة

أنطاليا - نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مساء الثلاثاء، أن ما تقوله بلاده يثير شغف العالم، وباتت كلمتها مسموعة بالقوة والإنصاف وليس بالقول فقط.

وقال جاويش أوغلو خلال مشاركته في إحدى الفعاليات، بولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، إن "تركيا دولة لها كلام يسمع في العالم، وبات ما تقوله يثير فضول وشغف الجميع، وهذا يتحقق بالقوة والإنصاف، وليس بمجرد الكلام".

وأضاف "أصبحت تركيا صاحبة كلمة في العالم بفضل سياساتها الخارجية الإنسانية القائمة على المبادرة"، مشيرًا إلى أن "العالم بأسره يشهد حاليًا أزمات بالغة الخطورة، وكأن هناك حرب عالمية جديدة".

وتابع "هناك العديد من الأمور التي تعنينا في العالم، لكن لا يوجد أي موضوع خارج سيطرتنا، ونحن الآن نحاول إدارة كل هذه الأمور مجتمعة حتى وإن كان ذلك صعبًا، غير أننا ندير أغلبها بشكل ناجح للغاية".

وأشاد الوزير التركي بوقوف الشعب التركي إلى جانب حكومته التي تفعل المستحيل من أجل المواطنين، وقد تجلى هذا الدعم خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة يوم 15 يوليو/تموز 2016.

وأشار إلى أن شعب بلاده يظهر قوته في الظروف الصعبة التي لطالما واجتها تركيا بحزم، كما يظهر دعمه الحقيقي عبر الطرق الديمقراطية أيضاً.


اقرأ أيضاً| أردوغان: البعض يزعجهم نجاحات تركيا ويريدونها متسولة للديْن 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com