روسيا تدعو لبنان إلى محادثات أستانة حول سوريا

روسيا تدعو لبنان إلى محادثات أستانة حول سوريا
روسيا تدعو لبنان إلى محادثات أستانة حول سوريا

روسيا تدعو لبنان إلى محادثات أستانة حول سوريا

بيروت - نيو ترك بوست

أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الأربعاء، تلقيها دعوة من روسيا؛ للمشاركة في محادثات أستانة المقررة في العاصمة الكازاخستانية نورسلطان في يوليو/ تموز المقبل.

وقالت الرئاسة اللبنانية، إن رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، استقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بحضور السفير الروسي، ألكسندر زاسبكين، والوفد الدبلوماسي المرافق".

وأضافت الرئاسة في بيان لها، أن "الموفد الرئاسي الروسي نقل إلى الرئيس عون تحيات الرئيس بوتين ودعوة لحضور لبنان الاجتماع المقبل لمسار أستانا التفاوضي للحل السياسي في سوريا وذلك في نهاية يوليو/ تموز المقبل".

وأشار البيان إلى أن طرفي اللقاء تناولا التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة، لا سيما في سوريا وموضوع النازحين السوريين ومؤتمر أستانا.

ووصل الوفد الروسي إلى لبنان، أمس الثلاثاء، لإجراء سلسلة لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين لمناقشة القضايا المتصلة بالوضع في سوريا، ولا سيما عودة اللاجئين السوريين إلى مدنهم وقراهم.

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا، روسيا، إيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض تصعيد في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/أيار من العام ذاته.


اقرأ أيضا| لبنان يطلق خطة لمكافحة العمالة السورية غير الشرعية 


 

مشاركة على: