صادرات العسل التركي تتخطى 10 ملايين دولار في 5 أشهر

صادرات العسل التركي تتخطى 10 ملايين دولار في 5 أشهر

أنقرة - نيوترك بوست

أفادت بيانات اتحاد مصدري منطقة شرق البحر الأسود أن قيمة صادرات تركيا من العسل خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغت 10 ملايين و456 ألف و342 دولار.

وأشارت إلى تصدر كلا من ألمانيا والولايات المتحدة والسعودية قائمة الدول الأكثر استيرادا للعسل التركي خلال الفترة المذكورة من بين 41 دولة مستوردة للعسل.

وبلغ اجمالي كمية العسل المصدرة خلال الفترة نفسها بلغت ألفين و445 طنا، محققة قيمة 10 ملايين و456 ألف و342 دولار بحسب البيانات ذاتها.

وتربعت ألمانيا على المركز الأول كأكبر مستورد للعسل التركي، حيث بلغت قيمة العسل المصدر إليها مليونين و918 ألف و198 دولار.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الولايات المتحدة المرتبة الثانية بقيمة بلغت مليونين و20ألف و583 دولار، ثم السعودية بقيمة مليون و597 ألف و189 دولار.

من جانبه، أكد صافت كاليونجو رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الاثنين للأناضول، أن تركيا تمكنت من تحقيق زيادة ملحوظة في تصدير العسل خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن العسل التركي بات منتجا يحمل علامة تجارية.

وبين أن بلاده قامت بتصدير العسل خلال الموسم الحالي إلى دول لم تصدر إليها خلال الموسم الماضي كالصين، وليبيا، وبلغاريا، والبوسنة والهرسك، وماليزيا، واليونان، والصومال، وأفغانستان، والمغرب.

وأشار كاليونجو،إلى أن العسل التركي أصبح يجذب المزيد من الاهتمام من الخارج بسبب الجودة العالية، مؤكدا أنه مع نهاية العام الحالي سيتم الوصول لأسواق أكثر من الوقت الحالي.


اقرأ المزيد| ارتفاع صادرات العسل التركي بنسبة 59% خلال 2017 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com