بلدية تركية تعلن قطع المساعدات على السوريين

 بلدية تركية تعلن قطع المساعدات على السوريين
بلدية تركية تعلن قطع المساعدات على السوريين

بلدية تركية تعلن قطع المساعدات على السوريين

مرسين / نيوترك بوست

قال "وهاب سشير" رئيس بلدية مرسين التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض، أنه  لن يقدّم مساعدات للسوريين من ميزانية البلدية .

ناقشت بلدية مرسين ، خلال اجتماع أعضاء المجلس، أوضاع اللاجئين السوريين في الولاية، والبالغ عددهم وفقا للإحصائيات غير الرسمية حوالي 300 ألف، حيث قال رئيس البلدية أن  السوريون يضعون السكّان المحليين في مواجهات ومشاكل اقتصادية واجتماعية وثقافية، مردفا في الإطار نفسه: "عندما نعطيهم مساعدات من ميزانية البلدية، نكون وكأننا نظلم مواطنينا بأيدينا"

وبحسب ما أوردته صحيفة "سوزجو" فقد أوضح سشير خلال الاجتماع، أنّه لن يقدّم مساعدات للسوريين من ميزانية البلدية، قائلا: "لن أعطي السوريين مساعدات من ميزانيّتي، وذلك لكوننا من الناحية الحقوقية والقانونية لا يمكننا تسميتهم باللاجئين، أعدادهم الرسمية 200 ألف، وغير الرسمية 300 ألف".

وتطرّق رئيس البلدية خلال الاجتماع إلى اليافطات المكتوبة باللغة العربية، حيث أكّد على أنّها تتسبب بمظهر غير مناسب. 


إقرا أيضاI معبر " باب السلامة" يعلن إطلاق مشاريع لخدمة التجار


وفيما يخص اتخاذ بعض البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري قرارا يمنع السوريين من ارتياد السواحل، قال: "لا يمكننا نحن اتخاذ مثل هذه القرارات، ولكن لا مانع من أن يكون هناك ضبط للموضوع".

تجدر الإشارة إلى أنّ "تانجو أوجان" رئيس بلدية بولو التابعة لحزب الشعب الجمهوري أيضا، كان قد أحدث صدى كبيرا، في وقت سابق، وذلك بعد إعلانه عن عزمه على قطع المساعدات العينية والمادية المقدّمة للسوريين من قبل البلدية.

 

مشاركة على: