مطار إسطنبول يختبر نظامًا آليًا للتحقق من جوازات السفر

مطار إسطنبول يختبر نظامًا آليًا للتحقق من جوازات السفر

ترجمة نيو ترك بوست

تتجه سلطات مطار إسطنبول قريبًا إلى تطبيق نظام آلي لمراقبة جوازات السفر في المطار الضخم، بغرض تسهيل ذهاب الركاب عبر الجمارك بشكل أسرع.

وبدأ ضباط الجمارك بالفعل إجراء اختبارات على النظام، بحيث يسمح بالتحكم السريع بجواز السفر في المطار في عملية سهلة ومريحة للخدمة الذاتية.

وسيخضع المسافرون للتحقق البيومتري باستخدام التعرف على الوجوه وبصمات الأصابع أثناء هذا النظام، بحسب إفادة الموقع الالكتروني لصحيفة "حرييت ديلي نيوز".

ويوجد حاليًا 30 جهازًا آليًا لمراقبة جوازات السفر في المطار الجديد.

ولم تحدد الصحيفة بالتحديد موعد بدء تطبيق النظام الجديد.

ونهاية الشهر الماضي، بدأت سلطات مطار اسطنبول في استخدام ماسح ضوئي جديد يستخدم تقنية التصوير المقطعي المحوسب والتي تُعرف باسم "CT"، لفحص أمتعة المسافرين بشكل ثلاثي الأبعاد.

وتتيح هذه التقنية لأمن المطار تدوير الصور وتكبيرها لمعرفة ما تحتويها الأمتعة من عناصر، وتسمح بعرض العديد من زوايا المواد التي يحملها المسافرون والتحقق من كل منطقة في الحقيبة.

ومن شأن ذلك المساعدة في اختصار الوقت وتسهيل مهمة التفتيش والفحص، بحسب ما ذكرت صحيفة "حرييت".

كانت افتتحت المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الضخم الجديد رسميًا في الخريف الماضي وتولى حركة الملاحة الجوية من مطار أتاتورك الرئيس السابق في 6 أبريل.

وبسعة كاملة تبلغ 200 مليون مسافر سنويًا بعد الانتهاء من المراحل الأربع مع ستة مدارج بحلول عام 2028، من المقرر أن يصبح مطار إسطنبول مركز طيران عالمي يستضيف أكثر من 100 شركة طيران ورحلات إلى أكثر من 300 وجهة حول العالم.

اقرأ المزيد| جهاز جديد في مطار إسطنبول يختصر الوقت ويسهل التفتيش

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com