انطلاق قمة العشرين بمشاركة أردوغان

انطلاق قمة العشرين بمشاركة أردوغان
انطلاق قمة العشرين بمشاركة أردوغان

انطلاق قمة العشرين بمشاركة أردوغان

أوساكا (اليابان) - نيو ترك بوست

انطلقت قمة دول مجموعة العشرين، اليوم الجمعة، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تستمر على مدار يومين في مدينة أوساكا باليابان.

وشارك أردوغان  في الجلسة الأولى للزعماء، والتي تمحورت حول "الاقتصاد الرقمي"، ومن ثم حضر جلسة ومأدبة عمل حول "الاقتصاد العالمي" و"التجارة والاستثمار".

وفي مستهل القمة رحب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بالضيوف في مركز المعارض الذي تعقد فيه القمة، والتقط الزعماء صورا جماعية.

وتبادل أردوغان أطراف الحديث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحضور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق.

ومن المنتظر أن يعقد الزعماء لقاءات ثنائية، ومن ثم يشاركون في جلسة بعنوان "الابتكار"، فيما ستختتم أعمال اليوم الأول من القمة بفعالية ثقافية، ومأدبة للزعماء المشاركين.

أما في اليوم الثاني والأخير، فسينطلق بجلسة خاصة عن "تمكين المرأة"، يعقبها جلسة بعنوان "القضاء على عدم المساواة - بناء عالم شامل ومستدام"، وسيعقد الزعماء جلستهم الأخيرة، حول " تغير المناخ- البيئة والطاقة".

ويمثل أعضاء مجموعة العشرين، 85 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 75 بالمئة من التجارة العالمية و66 بالمئة من سكان العالم.

وتواجه قمة العشرين عدة تحديات تشمل عدم الاستقرار السياسي المتزايد وتصاعد التوترات التجارية، وتباطؤ النمو العالمي، والملف الإيراني، والوضع في هونغ كونغ، ووعدت الصين بعدم مناقشته.

مشاركة على: