افتتاح مخيم "محمد مرسي" لإيواء لاجئين سوريين بإدلب

افتتاح مخيم "محمد مرسي" لإيواء لاجئين سوريين بإدلب
افتتاح مخيم "محمد مرسي" لإيواء لاجئين سوريين بإدلب

افتتاح مخيم "محمد مرسي" لإيواء لاجئين سوريين بإدلب

إدلب-نيو ترك بوست

التحق عشرات اللاجئين السوريين بمخيم يحمل اسم الرئيس المصري السابق محمد مرسي الذي توفي هذا الشهر خلال جلسة محاكمته، وأثار رحيله حزنًا وغضبًا شعبيًا واسعًا على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

وجاء افتتاح المرحلة الأولى من المخيم بتنظيم جمعية "صدقة طاشي" التركية الإغاثية، بالتعاون مع جمعية "فتح" التركية للتعليم والمساعدات الاجتماعية، وذلك مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال كمال أوزدال، رئيس جمعية "صدقة طاشي"، إنهم بدؤوا المرحلة الأولى من مخيم "محمد مرسي" والتي تتألف من 150 خيمة، بهدف تأمين المأوى للعائلات السورية الهاربة من قصف النظام السوري وحلفائه لمدينة إدلب.

وأضاف أوزدال، لوكالة أنباء الأناضول، أنه تم افتتاح 60 خيمة حاليا من أصل 150، وتوزيع المساعدات الغذائية على 60 عائلة في المخيم، إضافة لتوزيع الهدايا على الأطفال.

وأشار إلى أن الجمعيتين المذكورتين تواصلان تقديم المساعدات للعوائل النازحة، في مختلف المخيمات الموجودة في ريف إدلب، لافتا إلى توزيع أحذية على نحو 4 آلاف طفل.

وأعرب أوزدال، عن شكره لجميع المشاركين في مد يد العون للمحتاجين.

وفي 17 يونيو/حزيران الجاري، توفي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا، بعد 6 سنوات قضاها في السجن، إثر إطاحة قادة الجيش به، صيف 2013، بعد سنة واحدة قضاها في الحكم.

واليوم، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة التحقيق في كافة أبعاد وفاة مرسي.

ولفت أردوغان في مؤتمر صحفي، بمدينة أوساكا اليابانية، على هامش مشاركته في قمة العشرين، إلى أن مرسي توفي بصورة مشبوهة في قاعة المحكمة.

مشاركة على: