ترامب أول رئيس أمريكي يعبر حدود كوريا الشمالية

ترامب أول رئيس أمريكي يعبر حدود كوريا الشمالية
ترامب أول رئيس أمريكي يعبر حدود كوريا الشمالية

ترامب أول رئيس أمريكي يعبر حدود كوريا الشمالية

كوريا الشمالية - نيو ترك بوست

عبَر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إلى أراضي كوريا الشمالية سيرا على الأقدام، والتقى زعيمها كيم جونغ أون، في خطوة "جرئية" لم يسبقه إليها أي رئيس أمريكي من قبل.

ووصل ترامب كوريا الجنوبية اليوم الأحد، مباشرة بعد انقضاء قمة مجموعة العشرين في اليابان، والتقى بزعيم جارتها الشمالية على الخط الفاصل بينهما، وانضم إليهما رئيس كوريا الجنوبية، ولاحقا عقد ترامب وكيم اجتماعا مغلقا.

وقالت شبكة سي ان ان الامريكية، إن ترامب توجه إلى المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، حيث تجوّل هناك، قبل أن يلتقي بالزعيم الكوري الشمالي ويصافح كيم جونغ أون "داخل كوريا الشمالية".

وفي تصريحات مقتضبة للصحفيين، قال ترامب إنه "شعور رائع" أن تكون أول رئيس للولايات المتحدة يطأ كوريا الشمالية بقدميه، مشيدا بـ"الصداقة العظيمة" مع كيم.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، عن كيم قوله، إن زيارة الرئيس دونالد ترامب القصيرة إلى أراضي كوريا الشمالية تحسن العلاقات بيننا.

وأشاد كيم بخطوة ترامب كونه أول رئيس أمريكي يزور كوريا الشمالية، ووصف الأمر بأنه "عمل شجاع وحازم".

يأتي ذلك بعد يوم من خطوة أخرى تجاه الصين قرر فيها الرئيس الأميركي رفع حظر فرضته وتشددت فيه إدارته ضد شركة هواوي الصينية، وكذلك إعلانه عدم زيادة الرسوم المفروضة على الصين.

وأكد ترامب أن اللقاء سيكون "مجرد خطوة"، في محاولة إصلاح العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والمضي قدماً نحو هدف أميركي لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

مشاركة على: