جهود من أجل رفع التبادل التجاري بين العراق وتركيا الى 20 مليار دولار

جهود من أجل رفع التبادل التجاري بين العراق وتركيا الى 20 مليار دولار

أربيل / نيوترك وست

تبذل تركيا مجهودات من أجل رفع التبادل التجاري مع العراق  الى 20 مليار دولار .

شاركت 50 شركة و150رجل أعمال في مدينة أربيل، اليوم الأحد،في  الملتقى الاقتصادي الموسع بين إقليم كوردستان في شمال العراق وتركيا بمشاركة

وحضر في الملتقى كل من المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي ومحافظ أربيل نوزاد هادي والقنصل العام التركي في الإقليم هاكان كراشاي، ورئيس اتحاد الموردين والمصدرين في الإقليم كيلان حاجي سعيد ورئيس غرفة ميرسين التجارية آيهان كزلتان وعدد من المسؤولين.

من جهته ،صرح  سفين دزيي المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان في شمال العراق، في كلمة له، "في الوقت الحالي حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا يتراوح بين 10 و12 مليار دولار، والجهود قائمة لرفع ذلك الى 20 مليار دولار".


إقرا أيضاI انخفاض كبير في العجز التجاري التركي خلال مايو


 

وأضاف دزيي، "يمكن أن يستفيد الإقليم من تجربة رجال الأعمال في تركيا، فالجهود قائمة لرفع التبادل التجاري بين العراق وتركيا الى 20 مليار دولاهو واحد من الأمثلة المفضلة في العالم".

بالمقابل ، قال رئيس اتحاد الموردين والمصدرين في الإقليم كيلان حاجي سعيد، "نعمل منذ فترة على تنظيم هذا الاجتماع مع رجال الأعمال الأتراك والغرف التجارية في ميرسين وقيصري وعنتاب، للتقريب بين التجار ورجال الأعمال الذين يزوروننا والتجار ورجال الأعمال في الإقليم".

وأضاف، "نحاول إقناع الذين كانوا حتى الآن يصدرون بضائعهم إلى هنا على القدوم والاستثمار في الإقليم وإنشاء معاملهم ومصانعهم هنا".

من ناحيته، قال القنصل التركي العام في أربيل هاكان كراشاي في حديث للأناضول، أن "تركيا والعراق جارتين وهناك رغبة في تطوير علاقاتهما في مجال الاستثمار والتجارية الثنائية بين الطرفين".

 

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com