أردوغان يصف احتجاز البحارة الأتراك في ليبيا ب " القرصنة"

أردوغان يصف  احتجاز البحارة الأتراك في ليبيا ب " القرصنة"
أردوغان يصف احتجاز البحارة الأتراك في ليبيا ب " القرصنة"

أردوغان يصف احتجاز البحارة الأتراك في ليبيا ب " القرصنة"

أنقرة/ نيوترك بوست

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن احتجاز القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر للبحارة الأتراك قبل أيام قبل إطلاق سراحهم "قرصنة".
وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده أردوغان في سفارة بلاده بالعاصمة الصينية بكين، خلال زيارة أجراها الثلاثاء إلى البلد الأخيرإن "ماحدث  هو أسلوب قراصنة بكل معنى الكلمة، فهو (حفتر) قرصان عن جدارة".
ونقل بيان صدر، الخميس، عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية عن أردوغان قوله، ردا على أسئلة صحفيين: "لدينا بالفعل اتفاق عسكري، وقمنا بتعزيزه، الجهة التي تحاورها الأمم المتحدة في ليبيا بموجب القانون الدولي هو فايز السراج (رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا)".

وتابع: "حتى الآن، عقدنا كل لقاءاتنا مع فريق السراج، ولم نحاور حفتر، وينبغي على الأمم المتحدة أن تتخذ خطواتها وفقًا لذلك (تحاور السراج)".
ولفت إلى أن "السراج وفريقه يستعيدون الأماكن الخارجة عن سيطرتهم يوما تلو الآخر".


إقرا أيضاI أردوغان : جلوس الأمم المتحدة مع "بي كا كا" الإرهابية حول طاولة واحدة فضيحة


واختتم بالقول: "نأمل خلال فترة قصيرة أن تولد فرصة لإجراء انتخابات في ليبيا، ويحصل الناس على فرصة لتمثيل حقوقهم بطرق ديمقراطية".

وبعد احتجازها بحارة أتراك، حذّرت تركيا ميليشيات حفتر، بأنها ستكون "هدفًا مشروعًا" إذا لم تفرج فورًا عن المواطنين المحتجزين لديها وعددهم 6 وليس 2 كما زعمت قوات حفتر.

والأحد، قالت الخارجية التركية في بيان، إن "احتجاز 6 من مواطنينا على يد الميليشيات غير القانونية التابعة لحفتر في ليبيا، هو عمل من أعمال قطاع الطرق والقراصنة".

 

مشاركة على: