رفع أسعار المواصلات في مصر

رفع أسعار المواصلات في مصر
رفع أسعار المواصلات في مصر

رفع أسعار المواصلات في مصر

القاهرة - نيوترك بوست

رفعت شركة كريم المتخصصة في نقل الركاب بالشرق الأوسط أسعار تعريفة رحلاتها وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بتحريك أسعار المحروقات أمس.

ولفتت الشركة إلى أن تعريفة رحلاتها بلغت 9 جنيهات بالقاهرة لفتح العداد، مرتفعة من 7.7 جنيه، مع إضافة 3.19 جنيه لكل كيلو بدلاً من 2.8 جنيه بوقت سابق.

وقالت الشركة إن تعريفة الانتظار بالقاهرة لكل دقيقة بلغت 91 قرشاً، مقابل 76 قرش بوقت سابق ، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية، فتعريفة فتح العداد سجلت 8 جنيهات، مرتفعة من 6.94 جنيه.

كما سيتم إضافة 3.43 جنيه لكل كيلو، بدلا من 3.01 جنيه، وستبلغ كل دقيقة انتظار بمحافظة الإسكندرية 76 قرشاً بدلا من 68 قرشاً.

بدورها ، ذكرت محافظة القاهرة أنه تم تعديل تعريفة ركوب سيارات الأجرة "التاكسي الأبيض"، بعد التحريك أسعار المحروقات. وأفادت المحافظة، بأن تعريفة ركوب التاكسي الأبيض ستبدأ من 7 جنيهات لفتح العداد، على أن يشمل ذلك كيلو متر واحد.

وتابعت، أنه لكل كيلو متر إضافي سيتم حسابه بـ3 جنيهات. مشيرة إلى أن ساعة الانتظار ستكون مقدرة بنحو 17 جنيهاً، على أن تزيد بواقع 8 جنيهات كل ساعة إضافية.

من جانبها أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بمصر، تحريك أسعار المحروقات بداية من أمس الجمعة، ليصبح سعر بنزين 95 نحو 9 جنيهات للتر، وبنزين 92 سيسجل 8 جنيهات للتر، فيما سيبلغ بنزين 80 قيمة 6.75 للتر.

من جانبه ، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار نادر سعد، إن عددا من المحافظين أعلنوا عن ضبط كميات من البنزين المخزنة.

وبين أنه تم معاقبتهم على الفور لافتاً إلى رئيس الوزراء الوزراء شدد على عمل جميع غرف العمليات بالمحافظات على مدار الـ24 ساعة لمتابعة حالة النقل الداخلي والخارجي في المحافظات.وتوافر المنتجات البترولية المختلفة، مع ضرورة تجهيز عدد من الأتوبيسات وسيارات النقل الجماعى للتعامل مع أي طارئ.

ورفعت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بجميع المحافظات، والوزارات والجهات المعنية درجة الاستعداد بهدف التأكد من انتظام العمل في جميع الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه ووسائل نقل وغيرها.

ومن مهام غرفة العمليات التأكد ومتابعة العمل مع جميع المحافظات والجهات المعنية لمتابعة الموقف أولا بأول على مدار الساعة من خلال خطوط ربط البيانات وشبكة المؤتمرات المرئية بعدد 56 جهة.

 

مشاركة على: