مصر والمغرب تودعان "أمم إفريقيا" واستقالات بالجملة

مصر والمغرب تودعان "أمم إفريقيا" واستقالات بالجملة

القاهرة - نيو ترك بوست

ودّع المنتخبان المصري والمغربي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، بعد خسارتهما في منافسات الدور الـ 16 من المسابقة القارية.

وخسر المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف في البطولة القارية، ليضرب الأخير موعدا مع المنتخب النيجيري الذي فاز على الكاميرون بثلاثة أهداف لهدفين.

وجاء هدف التقدم والوحيد في المباراة لجنوب إفريقيا في الدقيقة 85، عن طريق ثيمبينكوسي لورش عندما انفرد بالحارس محمد الشناوي ووضعها من فوقه في المرمى

ومُني المنتخب المغربي بهزيمة علي يد منتخب بنين بخسارته في ركلات الترجيح 4/1، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة (1/1)، في دور الـ16 من البطولة في ملعب السلام بالقاهرة.

وتقدمت بنين عبر مويسي أديليهو في الدقيقة 53، وعدل المغرب الكفة بهدف يوسف النصيري في الدقيقة 73، وأضاع حكيم زياش فرصة حسم اللقاء لأسود أطلس عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 90.

وفي الشوطين الإضافيين لم يتمكن لاعبو المدرب الفرنسي إيرفي رونار من استغلال النقص العددي في صفوف بنين بعد طرد اللاعب خالد أدينون في الدقيقة 97، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت تأهل بنين لأول مرة في تاريخها للدور ربع النهائي.

وبخروج المنتخبين العربيين من البطولة، يصوب العرب أنظارهم باتجاه الجزائر التي ستواجه غينيا اليوم، والمنتخب التونسي الذي سيلتقي نظيره الغاني غداً الإثنين.

استقالات بالجملة

قدم هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، استقالته بعد اقالته كامل الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المكسيكي خافيير أغيري للاستقالة.

و أعلن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد استقالته، مع خمسة أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد المصري وهم، أحمد مجاهد وسيف زاهر وحازم إمام وخالد لطيف ودينا الرفاعي.

كما أعلن مبارك بوصوفة نجم وسط منتخب المغرب اعتزاله اللعب دوليا عقب خروج أسوط الأطلس، وأشار لاعب الوسط كريم الأحمدي في مناسبات عدة قبل وأثناء البطولة المقامة بمصر، أنه اتخذ القرار النهائي حول مشواره الدولي بـ"تعليق الحذاء" عند انتهاء المغامرة الأفريقية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com