أردوغان: لن تُنسى مذبحة "سربرينيتسا" على مر التاريخ

أردوغان: لن تُنسى مذبحة "سربرينيتسا" على مر التاريخ
أردوغان: لن تُنسى مذبحة "سربرينيتسا" على مر التاريخ

أردوغان: لن تُنسى مذبحة "سربرينيتسا" على مر التاريخ

أنقرة - نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن مذبحة "سربرينيتسا" التي ارتكبتها القوات الصربية بحق البوسنيين الأبرياء "لن تُنسى على مر التاريخ".

وقال أردوغان في تغريدة نشرها أردوغان عبر حسابه في موقع "تويتر"، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 24 لمذبحة "سربرنيتسا"، إن "الإبادة الجماعية التي وقعت أمام أعين أوروبا وراح ضحيتها 8371 إنسانا بريئاً لن تُنسى إطلاقًا على مر التاريخ".

وأضاف "ادعو الله بالرحمة لإخواننا الذين استشهدوا في الإبادة الجماعية، وأقدم تعازيي للشعب البوسني بهذه المناسبة".

من جانبه، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، "لم ولن ننسى مرتكبي الإبادة الجماعية والذين تجاهلوها" واصفا إياها بـ"نقطة سوداء في صفحات التاريخ".

وأضاف في تغريدة نشرها أوقطاي عبر حسابه في موقع "تويتر"، "اترحم على إخواننا البوشناق الذين قُتلوا في سربرنيتسا ، أمام أعين العالم ووسط أوروبا"

كما أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن أن بلاده لم ولن تنسى "ضحايا ومرتكبي الإبادة الجماعية" في بلدة "سربرنيتسا".

وغرد قالن عبر حسابه في موقع "تويتر"، الخميس، "قبل 24 عاما في مثل هذا اليوم قُتل أكثر من 8 آلاف شخص بريء بوحشية أمام أعين العالم. ادعو بالرحمة للشهداء".

وتابع " لم ولن ننسى مرتكبي هذه الإبادة الجماعية وداعميها والذين تجاهلوها"، مرفقا تغريدته بصورتين لأمهات فقدن أولادهن وأزواجهن في المجزرة.

وفي 11 يوليو/تموز 1995، دخلت القوات الصربية بقيادة راتكو ملاديتش، سربرنيتسا بعد إعلانها منطقة آمنة من قبل الأمم المتحدة، وارتكبت خلال عدة أيام، مجزرة جماعية لا تزال تهز العالم حتى يومنا هذا.

وحصدت المذبحة المروعة أرواح أكثر من 8 آلاف بوسني، تراوحت أعمارهم بين 7 إلى 70 عامًا، وذلك بعدما قامت القوات الهولندية العاملة هناك بتسليم عشرات الآلاف من البوسنيين إلى القوات الصربية.


اقرأ أيضا| أردوغان يتعهد بمنع تكرار "مجزرة سربرينيتسا" 


 

مشاركة على: