انطلاق معرض الفواكه المجففة والمكسرات بإسطنبول

انطلاق معرض الفواكه المجففة والمكسرات بإسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست

انطلقت فعاليات المعرض العالمي للفواكه المجففة والمكسرات، اليوم الخميس، في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة نحو 69 شركة محلية وأجنبية.

ويهدف معرض الفواكه المجففة والمكسرات الأول من نوعه في تركيا، إلى التعريف بإنتاج وتسويق وصناعات الفواكه المجففة والمكسرات، وعرض أنواعها ومشتقاتها وفوائدها الصحية.

ويسعى المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الأحد، إلى تعزيز التعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، ورفع حصيلة الصادرات من خلال التبادل التجاري بين الدول المنتجة والمستهلكة بزيادة قيمة صادراتها.

وينظم المعرض، شركة "LSISCO" (تركية غير حكومية)، برعاية كل من اتحاد الجاليات العربية، والجمعية العربية، ومجموعة "هيتاش" القابضة (شركة تركية).

ومن المتوقع أن يحضر فعاليات المعرض، أكثر من ألفين تاجر من دول عربية وإفريقية وأوروبية وأمريكا اللاتينية، وعدد من الشركات والمصانع التي تعمل في مجال تجارة وتصنيع وتجفيف الفواكه والمكسرات والأغذية والمشروبات.

وقال نائب رئيس "اتحاد الجاليات العربية بتركيا"، السيد العزبي، "سعداء لإقامة المعرض الأول العالمي للفواكه المجففة والمكسرات العربية في إسطنبول".

وأضاف في كلمته الافتتاحية، "الاتحاد دائما يدعم المعارض والأنشطة الخاصة بالجاليات العربية في تركيا، وأنتم تعلمون أن التمور من أعظم وأفخم المنتجات العربية".

من جانبها، قالت ندى سيد أحمد، المدير التنفيذي لشركة "LSISCO" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إن "اختيارنا إقامة معرضنا في تركيا كونها عاصمة عالمية وممرا بين الشرق والغرب".

وأوضح محمد عثمان، صاحب شركة "مصنع تمور المدينة"، أن "الهدف من المعرض هو فتح أسواق جديدة وعرض المنتجات في السوق التركية".

وتابع قائلا، "نرى أن السوق هنا في تركيا واعد، وهناك إقبال تركي على التمور السعودية".

يشار إلى أن تركيا واحدة من أكبرالدول في إنتاج الفواكه المجففة والمكسرات في الشرق الأوسط، ورائدة أسواقها في الصناعات الغذائية، وكذلك بوابتها للدول العربية ودول البلقان وأوروبا والعالم، بحكم موقعها الجغرافي المتميز.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com